المحتوى الرئيسى

هيونداي تطلق سيارات تجريبية في معرض سيول للسيارات

04/11 13:09

احتفلت شركه هيونداي موتور بحضورها المميز في معرض سيول للسيارات بعرضها العالمي الاول للسياره التجريبيه ذات التصميم الجديد كلياً "اندورو Enduro" لانماط حياه المدينه من فئه الكروس اوفر متعدده الاستعمالات (CUV). وتضمنت الطرازات الجديده الاخري التي تظهر لاول مره  السيارة الكوبيه عاليه الاداء RM15، واول سيارة هجينة كهربائيه، سوناتا PHEV.

واشتق اسم سياره اندورو (Enduro) التي تظهر لاول مره عالمياً من الكلمه إلانجليزيه (Endurance) وتعني "التحمل". ويجمع هذا الطراز الديناميكي بين شكل فئه السيارات الرياضيه متعدده الاستعمالات وشكل الدراجات النارية التي تتنافس في اصعب الراليات في العالم، وتم تصميمها لتكون الشريك المثالي للاشخاص الذين يعيشون في المدن الحديثه ويتبعون انماط حياه رياضيه مفعمه بالحيويه والنشاط. وبالجمع بين الشكل القوي والتصميم الجريء، تُطلق "اندورو" احاسيس المغامره والحريه للسائق والركاب.

ويضم هذا الطراز تفسيراً جديداً لهويه تصميم هيونداي من خلال الشبك الامامي سداسي الشكل، ويتميز هذا الطراز بمركز اكثر انخفاضاً للجاذبيه ما يخلق الشعور بالثبات. وفي الوقت نفسه، يصل الجناح الانسيابي المصنوع من الالمنيوم الواقي الامامي بالشبك ما يمنح "اندورو" شكلاً يعزز الثقه.

وتتميز سياره "اندورو" بمظهر سيارات فئه كروس اوفر، مع ارتفاع عن الارض وواقيات باسلوب السيارات الرياضيه متعدده الاستعمالات SUV ولمسات بلون رمادي داكن في الاجزاء السفليه للسياره، والتي تمنحها مظهر القوه والحمايه وتعزز النواحي الوظيفيه لمهام التنقل وميزه خفه الحركه. وتم تركيب اعمده-C بجناح انسيابي فريد لتقليل مقاومه الهواء والجوانب الجانبيه التي تشمل قضبان العتبات لتسهيل عمليه التحميل او التفريغ من حماله السقف.

وطبقت هيونداي في المقصوره الداخليه لسياره اندورو (Enduro)، نفس الحماس والشغف الذي استخدمته في ابداع الشكل الخارجي. وعمل فريق التصميم المتقدم علي ابداع المفهوم العاطفي الذي يعبر عن الجاذبيه والديناميكيه من خلال خطوط متفاعله عضوياً تولد شعوراً مكثفاً يرافق القوه والرقي.

وتم استخدام التفاصيل الدقيقه في المقصوره الداخليه لتعزيز الهيئه الرياضيه والمفعمه بالتفاؤل في اندورو (Enduro). وطبقت العناصر البصريه التي تُذكرنا بالمعدات الرياضيه لمكونات المقصوره والاسطح التي يلمسها الركاب. ويشمل تصمل تصميم اجهزه التوجيه عجله القياده ومقبض بطريقه الدراجه الناريه المخصصه للطرقات العاديه، اما مقابض الابواب فلها شكل لفاع خفيف الوزن تذكرنا بالدراجات الناريه المخصصه للطرق الوعره. ويحول تصميم صندوق السياره الي مساحه مرنه ومتينه مع اقسام متعدده الاستخدامات علي شكل ادراج تستوعب بامان مجموعه واسعه من المعدات الرياضيه التي يحتاجها مستخدمو السياره لتلبيه متطلبات انماط حياتهم.

وتعتبر الكوبيه التجريبيه RM15 (Racing Midship 2015) سياره ذات تصميم جريء مع محرك وسطي عالي الاداء، وتمنح شعوراً واثقاً حول شغف  هيونداي موتور بالاداء وخبرتها في تطوير التكنولوجيات والمواد المتقدمه.

ويعتمد الهيكل الاساسي للكوبيه التجريبيه RM15 علي اطار من الالومنيوم، مغطي بالواح خفيفه الوزن ومتينه للغايه صنعت بالياف الكربون البلاستيك المعزز (CFRP) – مما يحقق تخفيضاً كبيراً في الوزن بالمقارنه مع التركيبه الفولاذيه التقليديه. وطليت جوانب الهيكل بالوان خاصه للعلامه التجاريه للشركه 'N' (الازرق الشاحب والاسود والاحمر ولون هيونداي الازرق الفاتح) وتظهر ايضاً في سياره الرالي WRC i20 من هيونداي.

وتاتي القوه من محركTheta  من شركه هيونداي موتور سعه 2.0 لترT-GDI  والمركب عرضياً خلف المقصوره التي تحتوي علي مقعدين وامام المحور الخلفي، ما يضمن توزيعاً مثالياً للوزن لتحقيق رشاقه متميزه في التحكم ومستويات عاليه للثبات. ويولد محرك البنزين ذو الاربع اسطوانات قوه 300 حصان عند 6600 دوره في الدقيقه ويدفع العجلات الخلفيه من خلال ناقل حركه يدوي بست سرعات. ويحقق عزم الدوران القوي (39 كغ [383 نيوتن متر] عند 2000 دوره في الدقيقه) وتتسارع من 0-100 كم خلال 4.7 ثوان فقط.

نرشح لك

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل