المحتوى الرئيسى

كارلوس منعم متهم بعرقلة التحقيق حول استهدف مركز يهودي

04/11 12:01

اسرائيل تخسر التعاطف الاوروبي وانتقادات لـيهوديه الدوله

اسرائيل تُسهل اعتناق اليهوديه بقانون جديد

الحج اليهودي لكنيس الغريبه في تونس يحدد في 6 و7 مايو

الحكومة الإسرائيلية تصوّت لـلتعزيز الطابع اليهودي للدوله

الحكومه الاسرائيليه تراهن علي بقائها مع قانون الدولة اليهودية

المؤرخ شلومو ساند يعلن براءته من اليهوديه

الهجرة اليهودية لاسرائيل تسجل رقما قياسيا منذ عقد

بوينوس آيرس: اعلن القضاء الارجنتيني ان محاكمه المتهمين بعرقله التحقيق في الاعتداء الذي استهدف المركز اليهودي في بوينوس ايرس في 1994، وبينهم الرئيس الاسبق كارلوس منعم ستبدا في السادس من اب/اغسطس المقبل.

وبين المتهمين ايضا القاضي السابق المكلف التحقيق من 1994 الي 2003 خوان خوسيه غاليانو والرئيس السابق لجهاز الاستخبارات اوغو انثوريغي.

ويتهمه القضاء بازاله ادله بعد الانفجار الذي دمر مبني كان يضم المؤسسات اليهوديه الكبري في الارجنتين واستبعاد فرضيه تورط سوريا بسرعه.

والقاضي غاليانو متهم بدفع رشوه مقابل شهاده مزوره من صاحب محل لكسر السيارات القديمه يشتبه انه قام بتامين السياره التي تم تفخيخها وانفجرت امام المبني.

وقد اعفي منعم البالغ من العمر اليوم 85 عاما وصدرت عليه احكام لقضايا فساد، من حضور الجلسه نظرا للحصانه التي يتمتع بها بصفته عضوا في مجلس الشيوخ.

وكانت محكمه الاستئناف الارجنتينيه ايدت في نهايه اذار/مارس قرار محكمه البدايه رفض الدعوي المرفوعه ضد رئيسه الارجنتين كريستينا كيرشنر بتهمه منع محاكمه مسؤولين ايرانيين في قضيه تفجير مركز يهودي في بوينوس ايرس في 1994.

وادي هذا الهجوم الي سقوط 85 قتيلا و300 جريح.

وفي قرار تم تبنيه بغالبيه صوتين مؤيدين مقابل صوت معارض، رفضت المحكمه استئناف المدعين العامين الذين سعوا الي اعاده فتح القضيه ضد كيرشنر والتي اعدها زميلهم الراحل البرتو نيسمان قبل وفاته.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل