المحتوى الرئيسى

10 كائنات على وجه الأرض قدسها البشر

04/11 03:57

مغامرات الحيوانات والطيور في ملاعب كره القدم

وقفه للتضامن مع «حقوق الحيوان» بميدان الاوبرا

بعض الحيوانات والنباتات لها اختلاط حادٍ في عقائد الشعوب المختلفه، فهي التي تلعب  دوراً مقدساً في حياة الناس والطبيعه، وفي التقرير التالي نوضح لكم اهم 10 كائنات لعبت دوراً مقدساً في البشريه.

الرباح المقدس من فصيله قرده البابون. كان الفراعنه يعتبرونه مقدساً، فالاله توت كان يظهر علي شكل رباح مقدس حسب الميثولوجيا المصريه القديمه.

النخله صاحبت الانسان منذ الخليقه. وفي العصور القديمه اعتبرت هذه الشجره رمزاً لدورة الحياة، وعند المسيحيين والمسلمين واليهود رمزاً للظل والثمره.

الجعران الفرعوني نوع من الخنفساء اخضر اللون يتخذ شكل خنفساء الروث. كان قدماء المصريين يصنعونها للزينه وتمثل بالنسبه لهم رمز البعث بعد الموت.

شجره التبلدي الاصبعيه يطلق عليها ايضاً شجره القرده او الشجره الساحره او الشجره الصيدليه. فهمي مقدسه من جذورها وحتي اعلي ورقه فيها لدي الشعوب الافريقيه. ويُعتقد انها تعالج كل الامراض.

لم يظهر الاله توت عن الفراعنه علي شكل الرباح المقدس فقط، بل علي شكل طائر ابو منجل. وبحسب المخطوطات المصريه القديمه، فان الاله توت اوجد اللغه الهيروغليفيه.

اعتقد الاغريق ان الالهه افروديت زرعت شجره الرمان علي الارض، ولذلك فهي ترمز للحياه والحب والخصب. وحتي البوذيون يقدسونها ايضاً.

بينما يضحي اتباع بعض الاديان بالابقار في اعيادهم، فان اتباع الهندوسيه يقدسونها، فالبقره الهه في كتابهم المقدس "فيدين" وتجسد الارض. لذلك يجب ان لاتعاني او تُعذب.

زهره اللوتس مقدسه عند اغلب سكان جنوب وغرب اسيا. فالهندسيون يعتبرونها تجسيداً للالهه فيشنو ولاكشمي. كما ان زهره اللوتس تنبت فوق الطين ورغم ذلك تبقي نظيفه جميله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل