المحتوى الرئيسى

إعفاء وزير الصحة السعودي من منصبه بعد 10 أسابيع من تعيينه

04/11 01:07

اعفي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، وزير الصحة احمد بن عقيل الخطيب من منصبه، وذلك بعد 10 اسابيع من تعيينه في المنصب.

ويعد الخطيب ثاني وزير يتم اعفاؤه من منصبه خلال شهر، بعد اعفاء وزير الاسكان في 11 مارس الماضي.

وجاء في الامر الملكي التي نشرته وكاله الأنباء السعوديه انه "يعفي احمد بن عقيل الخطيب وزير الصحه من منصبه ".

وقضي الامر ذاته انه "يكلف محمد بن عبدالملك بن عبدالله ال الشيخ وزير الدوله عضو مجلس الوزراء بالقيام بعمل وزير الصحه ".

وفيما لم يذكر البيان سبب الاعفاء، اكد نشطاء علي موقع التواصل الاجتماعي ان قرار الاعفاء جاء بسبب مشاداه وزير الصحه مع مواطن قبل ايام ، خلال طلب المواطن نقل والده لاحد المستشفيات بالرياض واصراره علي ذلك.

وتناقل مرتادو مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للنقاش الحاد الذي دار بين الطرفين، والذي اصر خلاله الخطيب علي عدم تجاوز اللوائح، مؤكدا ان المريض سيعامل حسب النظام والامكانيه، فيما طالبه المواطن قبل ان يتركه بالاهتمام بالاخطاء الطبيه وبمرافق المنشات الصحيه.

وكان العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، قد اعفي في 11 مارس الماضي  وزير الاسكان شويش بن سعود ضويحي الضويحي من منصبه، وذلك بعد 6 اسابيع من اعاده تعيينه في المنصب.

واصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الخميس 29 يناير الماضي، 34 امراً ملكياً تضمن احدها اعاده تشكيل مجلس الوزراء، في واحد من اكبر التغييرات الوزاريه في تاريخ المملكه، اقال بموجبه 6 وزراء عينهم الملك السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز قبل نحو 5 اسابيع من وفاته، وكان الخطيب من بين الوزراء الجدد.

السعوديه: حالتا وفاه واصابه جديده بفيروس كورونا

السعوديه: اصابه جديده بفيروس كورونا

13 اصابه جديده بفيروس كورونا في السعوديه

خليجيون للسعوديه: الاعتماد علي امريكا خطا.. والدليل مبارك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل