المحتوى الرئيسى

فيديو | النصر يحافظ على الصدارة بفوز «قسري» أمام التعاون

04/11 20:52

الرياض - (د ب ا):

انتزع النصر فوزا صعبا من ضيفه التعاون 2 / 1 خلال المباراه التي جمعتهما يوم السبت في منافسات المرحله الـ22 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين السعودي.

تقدم نايف الموسى للتعاون في الدقيقه الاولي وبالتحديد في الثانيه 19 وتعادل عمر هوساوي للنصر في الدقيقه 68 قبل ان يضيف محمد السهلاوي الهدف الثاني للنصر في الدقيقه 80.

ويعتبر هدف نايف الموسي ثاني اسرع هدف في الدوري السعودي هذا الموسم ، بعد الهدف الذي سجله رافينيا لاعب الشباب في مرمي التعاون في الثانيه 19 خلال المباراه التي جمعتهما في المرحله العاشره .. بينما الهدف الذي سجله السهلاوي هو الهدف رقم 100 في تاريخ اللاعب مع فريقه النصر.

وبهذا الفوز حافظ النصر علي صداره الدوري الممتاز، بغض النظر عن نتيجه مباراه الاهلي مع مضيفه العروبه التي تنتهي في وقت لاحق من السبت، بعدما رفع رصيده الي 54 نقطه.

بينما تجمد رصيد التعاون عند 25 نقطه وتراجع للمركز الثامن.

وتعد هذه المباراه هي المباراه رقم 35 هذا الموسم التي تنتهي بنتيجه 2 / 1.

ويعد هذا الفوز هو الثامن للنصر علي ارضه .. حيث خاض الفريق عشره مباريات، قبل هذه المباراه، فاز في سبع مباريات وتعادل في مباراتين وخسر في واحده.

بينما تعد هذه الخساره هي السادسه للتعاون خارج ارضه .. حيث خاض التعاون عشره مباريات خارج ارضه ، قبل هذه المباراه، فاز في ثلاث مباريات وتعادل في اثنتين وخسر في خمس مباريات.

وبدا الشوط الاول سريعا من الطرفين وتمكن نايف الموسي من افتتاح التسجيل لمصلحه فريق التعاون عندما استلم كره بينيه، لعبها جهاد الحسين، وضعته في انفراد تام بعبد الله العنزي حارس النصر ليسدد الكره علي يسار الحارس معلنا تقدم التعاون في الثانيه 19.

بعدها سيطر النصر علي المباراه وشن هجمات منظمه علي المرمي التعاون في محاوله لادراك التعادل في المقابل اعتمد التعاون علي غلق منطقه وسط الملعب وشن هجمات مرتده سريعه شكلت خطوره كبيره علي مرمي النصر.

وفي الدقيقه الخامسه كاد سلطان السوادي ان يضيف الهدف الثاني للتعاون عندما استلم كره بينيه لعبها نايف الموسي ليسددها السوادي لكنها تصل ضعيفه في يد العنزي.

وفي الدقيقه السابعه قابل ادريان ميرزيفسكي،لاعب النصر، كره عرضيه من الناحيه اليسري بضربه خلفيه مزدوجه كان لها فيصل المرقب بالمرصاد.

هدا اللعب قليلا وسط محاولات مكثفه من جانب النصر لكن جميع المحاولات فشلت بسبب التمركز الجيد للاعبي التعاون في الخط الخلفي الذين تمكنوا من افساد كافه هجمات النصر قبل ان تشكل خطوره علي المرمي.

واضاع ارماندو ويلا، مهاجم النصر، فرصه تعديل النتيجه في الدقيقه 27 عندما تهيات الكره له داخل منطقه الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الايسر لفيصل المرقب حارس التعاون.

وسدد ادريان ميرزيفسكي كره قويه في الدقيقه 31 من خارج منطقه الجزاء تصدي لها المرقب.

بعدها بدقيهه ارتقي عمر هوساوي، لاعب النصر، وقابل كره عرضيه براسه لكن المرقب كان لها بالمرصاد.

واضطر جورج دي سيلفا الميدر الفني للنصر في اجراء اولي تبديلاته مبكرا باشراك فابيان ايستوينوف بدلا من جمعان الدوسري لزياده الفاعليه الهجوميه .

وفي الدقيقه 44 توغل ويلا من الناحيه اليسري ولعب كره عرضيه ارضيه لادريان ميرزيفسكي لكنه سدد الكره فوق العارضه لتضيع اخطر فرص النصر.

استمرت محاولات النصر حتي اطلق الحكم صافره نهايه هذا الشوط بتقدم التعاون 1 / صفر.

ومع بدايه الشوط الثاني، اجري دي سيلفا، المدير الفني للنصر، ثاني تبديلاته باشراك حسن الراهب بدلا من ارماندو ويلا.

وكاد حسن الراهب ان يدرك التعادل لفريقه في الدقيقه 47 عندما سدد فابيان ايستونوف كره قويه من خارج منطقه الجزاء تصدي لها المرقب لترتد وتتهيا امام الراهب الذي سدد الكره بجوار القائم الايسر لتضيع فرصه سهله للنصر لادراك التعادل.

وفي الدقيقه 50 لعب محمد السهلاوي، هداف النصر كره بينيه لحسن الراهب لكن الاخير سددها بجوار القائم الايمن للمرقب حارس التعاون.

وحاصر النصر فريق التعاون في وسط ملعبه بحثا عن هدف التعادل في الوقت الذي تراجع فيه فريق التعاون لوسط ملعبه للحفاظ علي تقدمه ونظافه شباكه.

وغاب التوفيق عن مهاجم النصر في الفتره الماضيه حيث تسابق مهاجموه علي اضاعه الفرص السهله امام مرمي التعاون الذي استسلم لاعبيه للدفاع.

وسدد ادريان ميرزيفسكي في الدقيقه 60 كره قويه من خارج منطقه الجزاء لكنها تعلو العارضه.

واجري جوزيه جوميز المدير الفني للتعاون اولي تبديلاته باشراك بول ايفولو بدلا من عدنان فلاته لتنشيط الجانب الهجومي في فريقه.

واستمرت محاولات النصر وحصارهم لفريق التعاون وفي الدقيقه 61 سدد ايستوينوف كره ارضيه من داخل منطقه الجزاء من الناحيه اليمني تصدي لها المرقب لتتهيا امام ايستوينوف مره اخري لكنه اطاح بالكره بعيدا عن المرمي.

وفي الدقيقه 65 سدد حسن الراهب كره قويه من علي حدود منطقه الجزاء لكن كرته تصطدم براس ياسين حمزه مدافع التعاون وتخرج لركنيه لم يستفد منها النصر.

واصبح اللعب من جانب واحد وهو النصر الذي اندفع هجوميا وشكل خطوره كبيره علي مرمي التعاون.

وفي الدقيقه 68 نجح النصر في تعديل النتيجه عندما ارتقي عمر هوساوي وقابل كره عرضيه ،لعبها ايستوينوف من الناحيه الميني، براسه واسكنها شباك التعاون معلنا تعادل الفريقين 1 / 1.

وانقذ عبد الله العنزي ، حارس النصر، فريقه من هدف مؤكد في الدقيقه 76 عندما قابل نايف الموسي، مهاجم التعاون، كره عرضيه ارضيه من الناحيه اليسري بقدمه لكن الكره تصطدم بجسد العنزي لتخرج الكره لركنيه لم يستفد منها التعاون.

وفي الدقيقه 80 نجح النصر في احراز هدف التقدم عن طريق محمد السهلاوي.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل