المحتوى الرئيسى

أخطاء ينبغي ألا تظهر في مسلسل «ديرديفل» الجديد

04/10 19:09

بمناسبه صدور مسلسل "DareDevil" اليوم علي قناه "نيتفليكس"، لا مفر من تذكّر الفيلم الكارثي الذي تم اصداره بنفس الاسم في عام 2003 والذي قام ببطولته بين افليك في دور المحامي الاعمي، ومات مردوك، والذي يتحول ليلًا الي محارب مقنّع للجريمه، وشاركته البطوله جينيفر جارنر وكولين فاريل واخرجه المخرج المغمورمارك ستيفن جونسون.

كان هذا الفيلم سيئًا من وجهة نظر الكاتب والجمهور علي حد سواء، بل ومن وجهه نظر البطل، بين افليك ايضًا، حسبما ذكر موقع "التليجراف" علي لسان افليك: "الفيلم الوحيد الذي ندمت بشده علي القيام به هو "دير ديفل"، انا من محبي القصه والشخصيه وحقيقه ان الفيلم صدر بهذا الشكل السيء للغايه ستظل معي للابد، ولكن ربما يمثل هذا دافعًا لي للقيام بدور باتمان".

وباختيار نيتفليكس، لقصه "المقنّع الاحمر" لتعيد انتاجها للشاشه الصغيره من خلال اختيار الممثل الانجليزي تشارلي كوكس، بدور البطل، نسرد بعض الاخطاء التي نتمني الا نراها في المسلسل:

- من المعروف ان مات مردوك، يعمل صباحًا كمحامي ولكنه في الحقيقه بطل مقنع، ولكن في الفيلم رايناه يشتبك مع اليكترا ناتشيوس (جينفر جارنر) في استعراض لمهارات الاثنين في وضح النهار امام المارين.

هذا في الحقيقه لا يساعد في حمايه هويه اي بطل مقنّع فكيف يتماشي هذا من الاساس مع عنصر التخفي لاي بطل مقنع من المفترض الا يعرف الناس هويته؟

اذا كنتَ تريد ان تتعرف علي فتاه ولكنها رفضت ان تعطيك رقم هاتفها او "حساب الفيسبوك الخاص بها" بما اننا لم نعد في 2003، لا تفعل مثلما فعل بين افليك، في الفلم حيث جذب ذراعها واشتبكا في استعراض لمهاراتهما.

اما اذا وافقت علي الذهاب بصحبتك الي حفل راقص، لا تقترب منها وتبدا في شم عنقها كما حدث بالفعل في الفيلم.

- القُبله تحت المطر بين افليك وجارنر كانت بدايه عده مشاهد في الفيلم يهطل فيها المطر وفي نفس الوقت يقوم بين افليك بتحسس وجه جينيفر جارنر والمطر يرتد عنه.

عندما كان مات مردوك، طفلًا وتعرض لحادث ادي الي اصابته بالعمي وهو صغير ادي لايداعه في المستشفي، فكيف تمكّن من رؤيه  قطره ماء ساقطه في غرفه المستشفي؟ من اين اتت هذه القطره؟

كيف تمكّن مردوك من شم رائحه شخص خارج المقهي الذي يجلس فيه علي بعد 3 امتار من الباب؟

يقول مردوك في احد مشاهد الفيلم: "عندما تقع نقطه المطر لاول مره علي الارض، تحدث صوتًا"، هل من المفترض ان تقع نفس القطره مرات اخري عديده؟

احد اكبر اخطاء صنع شخصيه ديرديفل هي انه تم علي طريقه النسخ تقريبًا من شخصيه باتمان والتي كانت تظهر في مسلسل رسوم متحركه في التسعينات بنفس القفزات والادوات المستخدمه بالفعل ولكن تمت اضافه بعض القتلي كنوع من التغيير.

علي كل حال، ليس امامنا سوي التفاؤل بديرديفل نيتفليكس الجديد، حيث ان القناه عودتنا علي المسلسلات ذات الجوده العاليه سواء في القصه او في الاختيارات التمثيليه.

2015-04-10 18:30:22 | محمد الحكيم

2015-04-10 18:19:39 | اسلام عباس

2015-04-10 18:06:41 | محمد الحكيم

2015-04-10 17:31:55 | اسراء الطيب

2015-04-10 17:21:59 | سمر علي

2015-04-10 17:20:04 | ساره رضا

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل