المحتوى الرئيسى

التوأم الروسي سيرغي وألكسندر سينيلنيك يصل الى موريتانيا

04/10 17:31

وصل الشقيقان - التوام الروسيان سيرغي والكسندر سينيلنيك الي رمال موريتانيا، ضمن برنامج رحلتهما "عمق الصحراء – الاختبار – 2015 " التي بدات من موسكو يوم 6 مارس/اذار الماضي.

توام روسي في رحله عبر الصحراء

بعد ان اجتاز الشقيقان بدراجتيهما رباعيتي الدفع حدود 8 دول اوروبيه، وقطع مسافه 4800 كلم، وصلا الي مضيق جبل طارق ومنه الي المملكة المغربية حيث قطعا اراضيها خلال اسبوعين.

www.sinelniki.ru استقبال الفريق في المغرب

بدات رحله الشقيقين التوام في الاراضي المغربيه بالطرق الملتويه التي تلف سلسله جبال الاطلس التي تبلغ قمه ارتفاعها 2100 م، بعدها توجها الي بئر "بن انزران" القديمه في الصحراء الغربية، ومنها الي طريق رالي باريس – دكار الذي اوصلهما الي الحدود الموريتانيه.

www.sinelniki.ru الصعود الي جبل اطلس بطريق ملتويه

شارك الشقيقيين في هذه الرحله عبر الاراضي المغربيه 9 رحاله من روسيا وبيلاروس واوكرانيا، حيث قطعوا مسافه 2800 كلم. بعد الوصول الي الحدود الموريتانيه عبر الطرق الرمليه بقي في الفريق اربعه رحاله فقط .

يهدف القائمون بهذه الرحله الي اختبار امكانيات الانسان وقدرته في اجتياز مسارات في الطرق الرمليه الوعره بالصحراء الكبري.

يقول سيرغي سينيلنيك رئيس البعثه، "قبل ان نصل الي موريتانيا، تمكنا من الوصول بدراجاتنا الي قمه عاليه لجبل من الكثبان الرمليه البيضاء.

www.sinelniki.ru الفريق يصعد الي قمه كثبان رملي

كان الهدف من ذلك معرفه في اي الاماكن لن تغوص دراجاتنا في الرمال، حيث تبين انه بالامكان الصعود الي القمه من الجانب الذي تهب عليه الرياح. كانت درجات الحراره هنا 35 درجه مئويه والشمس ساطعه، الرمال بيضاء كالثلج، ورغم ان ميل مستوي الارض يتراوح بين 10 و20 درجه، الا اننا كنا نشعر كانما نسير في ارض مستويه تماما. التقطنا خلال هذه الرحله عددا كبيرا من الصور واشرطه فيديو، سنعرضها بعد عودتنا".

ويضيف سيرغي: بعد عبورنا الحدود الموريتانيه، اتجهنا نحو الشرق باتجاه عمق الصحراء، حيث قطعنا خلال يومين مسافه 300 كلم، عبر طرق رمليه وحجاره سوداء صغيره متناثره، وبعض الاعشاب والنباتات الصحراويه اليابسه، وفي بعض الاحيان كنا نصادف هنا وهناك نبات العاقول واشجار الطلح.

www.sinelniki.ru استراحه تحت شجره طلح

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل