المحتوى الرئيسى

وزير الزراعة: التعديات على الأراضى الزراعية أمر لا يمكن التهاون معه

04/10 16:08

اكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعه واستصلاح الأراضي ان التعديات علي الاراضي الزراعيه امر لا يمكن التهاون معه او اغفاله .. لافتا الي ان محافظه سوهاج تعد من اعلي محافظات الجمهوريه في تنفيذ قرارات الازاله الصادره للتعديات.

جاء ذلك خلال زياره الوزير لمحافظه سوهاج اليوم الجمعه للمشاركه في احتفالات المحافظه بعيدها القومي وافتتاح وتفقد عدد من المشروعات الزراعيه الجديده بالمحافظه ، حيث قاد الوزير في بدايه الجوله حمله لازاله التعديات علي الاراضي الزراعيه بقريه “جزيرة شندويل” بدائره مركز سوهاج تمثلت في ازاله محطة وقود وعدد من المنازل المقامه علي الاراضي الزراعيه.

وقال وزير الزراعه ان مشروع الري الحقلي الذي تنفذه الحكومه في 5 محافظات يعتبر من المشروعات الهامه في الدوله نظرا لما له من تاثير في توفير كميات اضافيه من المياه واضافه مساحات زراعيه جديده وانتاج زراعي عالي ، مشيرا الي ان العالم مقبل علي تغيرات مناخيه قويه ستؤثر علي كميات المياه وسينعكس ذلك علي الانتاج الزراعي وان مصر ستشملها تلك التغيرات وبالتالي لابد من تطوير عمليه الري حتي يتم الاستفاده من المياه والتغلب علي نقصها خلال السنوات القادمه.

واكد الوزير ان الحكومه تبذل جهودا قويه ومكثفه من اجل تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي باقامه مجتمعات عمرانيه جديده ومتكامله الخدمات بحيث يجد المواطنين السكن المناسب والمدارس والجامعات والخدمات الحكوميه المختلفه.

وتفقد الوزير خلال جولته مبني الجمعيه التعاونيه الزراعيه النموذجيه بقريه “جزيره شندويل” بمركز سوهاج وعقد لقاء مع عدد من المزارعين بالقريه ثم توجه الي قريه “النزه البحريه” بمركز جهينه ، حيث افتتح المسقي المطور الذي تم تنفيذه بمعرفه مشروع التغيرات المناخيه وشاهد تجميعات القمح في اطار مبادره تجميع الحيازات المقننه وعقد لقاء مع المزارعين المستفيدين من المشروع وسلم عدد من رؤوس الماعز للاسر الاكثر احتياجا بالقريه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل