المحتوى الرئيسى

فيديو| رئيس بعثة الفنون السيرلانكية: نسعى لتوصيل رسالة للعالم بأن مصر آمنة

04/09 23:47

وصل الي مدينه الاقصر، اليوم الخميس، بعثه الفريق السيرلانكي المشارك في مهرجان الاقصر الدولي للفنون الشعبيه، والمقرر اقامته في الفتره من 11 حتي 16 ابريل الجاري، وتستضيفه المحافظه لاول مره بمشاركه 10 دول اجنبيه، و6 فرق مصريه مطلع الاسبوع المقبل.

ويعد الفريق السيرلانكي، اول الوفود الاجنبيه التي وصلت الي الاقصر من اجمالي 10 فرق يشاركون في فعاليات المهرجان وهي "كينيا، بنجلاديش، جنوب افريقيا، غانا، الاردن، تونس، الهند، كوريا الجنوبيه، الجزائر، وسيريلانكا" بالاضافه الي مصر الدوله، المضيفه، والذي يبداون استعدادهم من الغد الجمعه تمهيدا لانطلاق المهرجان بعد غد السبت.

وتتضمن بعثه الفريق السيرلانكي، من 27 فردا منهم 20 طفلا تتراوح اعمارهم من 12 حتي 17 سنه و7 اداريين علي راسهم سونيل رئيس البعثه وساندرا واندرجالا المدير التنفيذي للبعثه وترافقهم جهاد عبدالله مسؤول القسم الثقافي والسياحي بالسفاره السيرلانكيه لدي القاهره.

وقال رئيس بعثه الفنون الشعبية السيرلانكيه، سونيل، ان الاطفال المشاركين في فعاليات المهرجان يتبعون مدرسه الرقص الملكيه وهي مدرسه دوليه وشاركوا في مهرجانات دوليه عديده منها مهرجان بالصين منذ عامين ومهرجان باسطنبول بتركيا في عام 2014، كما فازوا بجائزه افضل فرقه للرقص في 2014 بسيرلانكا.

واضاف سونيل، لـ"دوت مصر"، اليوم الخميس، انها المره التي يشارك فيها في مهرجان فني بمصر كما انها المره الاولي التي يزور فيها مصر، وانه سعيد جدا بوجوده فيها اذ انه لاقي ترحيبا كبيرا من قبل الاهالي، مشيرا: "اننا نسعي من خلال مشاركتنا بالمهرجان لتوصيل رساله للعالم ان مصر امنه وندعو الدول المختلفه لزيارتها والمشاركه في المهرجانات الفنيه بمصر، لاسيما انها طريقه سهله وفرصه رائعه لتعريف العالم بالتراث والفن الشعبي السيرلانكي".

وتابع، انه شارك في مهرجانات دوليه كثيره ولكن هذا المهرجان منظما للغايه بالمقارنه بمهرجانات دوليه كثيره، لافتا الي انه كان قلقا من المجئ الي مصر ولكنه عندما قدم اليها وجد ان البلد امنه كما ان الاطفال كان عندهم حماس للمشاركه في فعاليات المهرجان، لاسيما ان غالبيتهم يزورون مصر لاول مره.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل