المحتوى الرئيسى

الهلال الأحمر التركي يقدم مساعدات للنازحين في العراق

04/09 18:04

قدمت منظمه الهلال الاحمر التركي، مساعدات غذائيه الي 800 عائله من العراقيين النازحين من مناطقهم، اثر الاشتباكات الجاريه بين الاطراف المتنازعه.

وافاد المسؤول عن المساعدات في فرع الهلال الاحمر التركي بالعراق، شفق لوستار، في حديثه للاناضول، انهم يواصلون تقديم المساعدات الغذائيه الي العراقيين النازحين من مدن اربيل وكركوك ودهوك والسليمانيه، نتيجه الاشتباكات المستمره.

واضاف لوستار، انهم يسعون لتوسيع نطاق المساعدات علي كافه المدن العراقيه، قائلا: "قمنا اليوم بتوزيع 800 سله غذائيه في بلده التن كوبري بمدينه كركوك، وذلك علي العائلات العراقيه المتشرده والبعيده عن مناطقها نتيجه الاشتباكات، سنواصل مساعدات اخوتنا الذين اصبحوا لاجئين في بلادهم".

وفي جانب اخر، ارسلت هيئه الاغاثه الانسانيه وحقوق الانسان والحريات التركيه "İHH"، قافله مساعدات إنسانية الي التركمان في سوريا.

واشار يوسف اوداباش، والي محافظه بايبورت الواقعه شمال شرق تركيا، في كلمه خلال مراسم ارسال الشاحنه، الذي اقيم امام مقر الولايه، ان "عليهم الاقتطاع من طعامهم ودخلهم، من اجل تقديم المساعده الي الاشقاء السوريين".

واضاف اوداباش، ان الحدود بين البلاد وضعها الفرنسيون قبل الحرب العالميه الاولي، لافتا ان الشعوب تقسمت بين البلاد، وان عليهم تسخير كافه الامكانات من اجل تقديم المساعده للمحتاجين في اي مكان.

نرشح لك

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل