المحتوى الرئيسى

زين محمود مع الفراديس في مركز الربع

04/09 14:06

تحيي فرقه "صلاح عبد الحميد"، والشيخ زين محمود حفلاً للانشاد الصوفي مساء الجمعه 17 ابريل بمركز الربع الثقافي، تبدا الحفل بجلسه ذكر، وجلسه تعريفيه عن الصوفيه، وتضم مجموعه من العروض الفنيه كعرض التنوره، بالاضافه لفقرتي انشاد لفرقه صلاح عبد الحميد، والشيخ زين محمود.

الشيخ زين محمود منشد صوفي استعانت به احدي الفرق المسرحيه كمنشد ديني في مسرحيه "تغريبه عبد الرازق" التي عرضت في بني مزار، واشترك في عروض "غزير الليل" و"غزل الاعمار"، ثم توجه الشيخ زين محمود الي فرنسا، التي اصبحت محطته الاولي التي انتقل منها الي مختلف انحاء اوروبا.

من اشهر اغانيه "يبكي و يضحك"، و "تجليت في الاشياء"، و "متي يشتفي"، و "باب الشمس"، وتم اطلاق اسطوانته الاولي من انتاج معهد العالم العربي في باريس.

وتقدم فرقه صلاح عبد الحميد للانشاد الديني العديد من الاغاني الصوفيه من اشهرها اغنيه "الفراديس" الحان و توزيع هشام نزيه، وكلمات الشاعر الامام محيي الدين بن عربي، الملقب بالشيخ الأكبر، وتنسب اليه الطريقه الاكبريه الصوفيه، ولد في الاندلس في 1164 م، وتوفي في دمشق في 1240 م.

تتحدث "الفراديس" عن خلق ادم رامزا به الي البشريه، ومعاناتها بين اختيارها للطاعه والمعصيه، وعن احتواء الانسان للعجز والقوه معا، والتي قدمت في تتر مسلسل السبع وصايا برمضان 2014.

ومن اغانيهم ايضاً "عودي يا ليالي الرضا"، و "طالما اشكو غرامي" و "عالمدد روحنا".

"الحرافيش" من قلب شوارع القاهره الي ساقيه الصاوي

بالفيديو.. فريق مشروع الميناء يرحب بجمهوره "يا حلو صبح"

بالصور .. فانتازيا كساره البندق تتجسد علي جليد موسكو بالقاهره

ادفايتا تمزج الموسيقي المعاصره بالهنديه علي ضفاف النيل

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل