المحتوى الرئيسى

اسباب الهالات السوداء وعلاجها

04/09 08:44

الكثير من الناس يعاني من ظهور الهالات السوداء تحت العين علي مجله رجيم اعرف اكثر عن اسبابها وعلاجها

لا تحتوي المنطقه الموجوده في اسفل العينين علي غدد او دهون، فهي عباره عن طبقه رقيقه جدا من الجلد؛ لذا فانها افضل منطقه يمكن ان تعكس لون الدم، لذا فان اسمرارها يدل علي تعكر لون الدم واسودادها الشديد يعني ان الدم محمل بمواد سامة (ثاني اكسيد الكربون)، وهذا ما يفسر ازدياد هذه الهالات عند وجود امساك؛ نظرا لان الدم يكون محملا بكميه كبيره من الغازات السامه الناتجه عن وجود فضلات سامة بالجسم.

وبمجرد التخلص من هذه الفضلات فان غاز ثاني اكسيد الكربون يختفي من الدم ويحل محله غاز الاكسجين فنجد لون ما تحت العينين يعود طبيعيا، لذا فانه بزياده غاز الاكسجين في الدم نجد الطريق الانسب للتخفيف من هذه الهالات، وافضل الاطعمه التي تزيد نسبه غاز الاكسجين في الدم هي الاطعمه التي تحتوي علي فيتامين سي كالبرتقال والليمون والجوافه.. الخ.

الاجهاد و الضغط الذهني و العصبي

الانيميا (فقر الدم ): و سبب الفقر هو فقدان المراه كميه من دمها في كل دوره شهريه , و قله مستوي الحديد في دمها , او فقر في التغذيه .

قله ساعات النوم , و عدم الراحه الكافيه للجسم .

استخدام مستحضرات التجميل و الكريمات الكيميائيه بكثره .

الجلوس طويلا امام التلفاز و الكمبيوتر … الخ .

_ المداومه علي التمارين الرياضيه ، فهي تزيد من الاكسجين في الدم والذي بدوره يؤثر في لون الجلد.

_ الابتعاد عن السهر والنوم ساعات كافيه, ليس اقل من 8 ساعات يوميا ، فالسهر مؤثر في ظهور هذه الهالات.

_ الابتعاد عن التدخين فهو يحوي ماده النيكوتين التي تؤثر علي الاوعيه الدمويه وتؤدي الي تلونات عديده في الجلد نتيجه قله انتاج الاوكسجين

_ حمايه البشره من اشعه الشمس .

_ عمل تمارين الاسترخاء الخاصه بعضلات الوجه وتذكر الذكريات الجميله .

_ عدم ابقاء مستحضرات التجميل فترات طويله.

_ استخدمي كريمات صحيه لتفتيح البشره .

_ النعناع مفيد في امتصاص الهالات السوداء، اذ قومي بوضع اوراقه بعد دقها حول العينين مده خمس دقائق.

_ دلكي زيت اللوز حول عينيك يومياً مساء.

_ استخدمي شرائح الخيار ككمادات حول عينيك واتركيهم 20 دقيقه .

_ استخدمي شرائح البطاطس (بديل لشرائح الخيار )

_ ضعي شرائح الليمون مده ربع ساعه حول عينيك .

_ اعملي كمادات من ماء الورد وضعيها حول عينيك .

_ تناولي الفواكه والخضراوات الطازجه.

_ الابتعاد عن تناول المنبهات كالقهوه والشاي .

_ التقليل من الاغذيه المجمده.

_ الابتعاد عن الشاشات المضيئه (التلفاز , الكمبيوتر ..) لان لها دور سلبي في ظهور الهالات .

_حافظي علي اعصابك هادئه دائما قدر المستطاع، وتلقي امورك بصدر رحب، وقولي دائما “علمت ان رزقي لا ياخذه احد غيري فاطمان قلبي، واكثري من الصلاه وقراءه القران والدعاء خاصه في اوقات الضيق

_ من الشائع بين الفتيات ظهور الهالات السوداء تحت العينين عند اقتراب موعد الحيض او اثناء الحيض ، ويرجع سبب ذلك للاجهاد الجسماني والنفسي والذي قد يرتبط بالحيض نفسه اذا كان غزيرا ومؤلما ، كما ان لضعف او سوء التغديه علاقه بذلك ، ويرجع كذلك ان هذه الهالات ترتبط بالحساسيه الجلديه .

_ ويمكن التخلص من هذه الهلات السوداء بعمل كمادات شاي دافئه لمده 10 دقائق يليها كمادات شاي بارده لمده 5 دقائق وذلك مساء كل يوم .

علاجات طبيعيه للتخلص من الهالات السوداء

هناك بعض العلاجات المنزليه التي توجد في مطبخك سوف تساعدك علي التخلض من الانتفاخات و الهالات السوداء تحت العين، لان غالبًا ما يكون سبب الهالات السوداء تحت العينين هي شيخوخه الجلد لان هذه المنطقه رقيقه جدًا و حساسه و لابد من اتباع نظام غذائي صحي وسليم مع ممارسه بعض التمارين الرياضيه مع تجنب الاوقات العصبيه و العمل لوقت متاخر لذلك نقدم بعض العلاجات الطبيعيه البسيطه .

اولًا علاج البطاطس النيئه: تحتوي البطاطس علي عناصر طبيعيه تساعد علي تفتيح البشره و تساعد علي ازاله الهالات السوداء و الانتفاخ تحت العينين فقط قومي بتبريد ثمرتين من البطاطس و يمكن تقطيعها ثم خلاطها في الخلاط و تصفيه المزيج ، ثم ضعي قطعه من القطن و اغمسيها في عصير البطاطس المهروسه ثم ضعيها علي مناطق الهالات السوداء لمده 15 دقيقه من ثم اغسلي وجهك بالماء البارد ثم وضع بعض الكريم المرطب الخاص بتحت العينين .

من الممكن خلط كميه من عصير البطاطس و عصير الخيار و وضعها علي الهالات السوداء و تركه لمده 15 دقيقه قبل غسل الوجه بالماء الفاتر و ايضًا داومي علي العلاج بانتظام حتي ملاحظه التغير علي مناطق الهالات السوداء.

ثانيًا العلاج بالخيار: الخيار من اهم العناصر التي تتمتع بعناصر لتفتيح البشره بصوره طبيعيه للبشره كما انه يعتبر افضل قابض للمسام، كما انه سريع جدًا في علاج الهالات السوداء ، قطعي الخيار الي شرائح سميكه و وضعها في الثلاجه لمده 30 دقيقه وضعيها علي الجفون لمده عشر دقائق من ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر فهو يساعد علي تنعيم الجلد فهو يزيل الهالات السوداء و يريح العيينين ايضًا بعد يوم شاق.

من الممكن وضع كميتين متساويه من عصير الخيار مع عصير الليمون و وضعها في وعاء ثم ضعيها علي قطعه من القطن في خليط العصير و ضعها علي الهالات السوداء و تركها لمده 15 دقيقه ثم اغسليها بالماء الفاتر فهو يساعد علي اختفاء الهالات السوداء و تورم العينين.

و كرري تلك العلاج لعده ايام حتي تلاحظين الفرق..

ثالثًا ماء الورد: لماء الورد خصائص تخفف من الهالات السوداء بسرعه عاليه ، انقعي قطعه من القطن في ماء الورد لعده دقائق ثم وضعها علي الجفون لمده عشر دقائق علي ان تتكرر العمليه مرتين يوميًا لبضعه اسابيع حتي تتخلصي من الهالات السوداء حول العينين .

أهم أخبار مرأة

Comments

عاجل