المحتوى الرئيسى

ضباط "بعث العراق" يقودون تنظيم الدولة

04/08 21:15

وكانت صحيفه "واشنطن بوست" الاميركيه كشفت مؤخرا عن جنسيه "امير امراء تنظيم الدوله" الذي يقوم باتخاذ القرارات الحقيقيه، لافته الي ان جميع قاده التنظيم من ضباط الجيش العراقي المنحل ويؤثرون بقوه في التنظيم.

وقالت الصحيفه "عندما وافق ابو حمزه -المعارض السوري السابق علي الانضمام الي التنظيم- فعل ذلك علي افتراض انه سيكون جزءا من الخلافه الاسلاميه التي وعد بها التنظيم، والتي استقطبت مقاتلين اجانب من شتي انحاء العالم، لكن بدلا من ذلك، وجد نفسه تحت اشراف عراقي، ويتلقي اوامره من عراقيين غامضين يتحركون من والي ارض المعركه في سوريا. وعندما اختلف ابو حمزه مع رفاقه القاده في اجتماع للتنظيم العام الماضي، جري اعتقاله باوامر من رجل عراقي ملثم جلس صامتا خلال الاجراءات يستمع ويدون ملاحظات".

يقول ضابط عراقي سابق فضل التعريف عن نفسه باسم "الجبوري" انه "من خلال معرفتي ببعض القيادات التابعه لتنظيم الدوله في نينوي، فانا اجزم بوجود كبار ضباط الجيش العراقي المنحل في صفوف التنظيم يديرونه، واعتقد ان دورهم وتاثيرهم ليس فكرياً بل تنظيميا وعسكريا".

وتابع الجبوري متحدثا للجزيره نت "اذكر ان ابو ايمن العراقي (عبد الناصر الجنابي) وابو علي الانباري -وهما من قيادات تنظيم الدوله في العراق- كانا ضابطين في الجيش العراقي المنحل".

وكشف احد عناصر الجيش السابق عن قيام عدد من الضباط السابقين بتدريب النساء والصبيه في الحويجه جنوب غرب تكريت، للقتال في صفوف تنظيم الدوله.

وقال الملازم في الجيش السابق عمر العبيدي للجزيره نت ان "التنظيم قام بتخريج دفعتين من النساء والصبيه بعد اكمال تدريباتهم في معسكرين بمحافظه كركوك". واضاف ان "بعض المشرفين علي التدريبات هم من ضباط الجيش العراقي السابق".

من جانبهم يرفض اعضاء في حزب البعث العراقي -الجناح الذي يتزعمه عزه ابراهيم الدوري- اسناد الانتصارات التي حققها "تنظيم الدوله" الي هذا التنظيم الاسلامي فقط، ويقول الرفيق ابو حارث (كما قدم نفسه) "ندير عملياتنا اللوجستيه من مكان سري من العراق".

ويشير الي ان "فصائل المجاهدين من حزب البعث وضباط الجيش العراقي السابق وابناء العشائر تقاتل مع تنظيم الدوله لتحقيق اهدافنا، وهي اسقاط نظام الحكومه الحالي والمد الايراني".

واضاف المسؤول البعثي ابو الحارث للجزيره نت ان "فصائلنا يقودها مباشره الرفيق المجاهد عزه الدوري الامين العام للقيادتين القطريه والقوميه لحزب البعث، وهو موجود هنا في العراق ونتلقي تعليماته مباشره".

ونبه الي ان "غالبيه مقاتلينا هم من ضباط الجيش العراقي الاكفاء الذين حققوا النصر علي ايران في حربنا البطوليه ضدها (1980-1988) ويتمتعون بخبرات عاليه في شتي مجالات العمل العسكري".

وعن علاقتهم بتنظيم الدوله قال ابو الحارث ان "ابو بكر البغدادي مجاهد عراقي غيور علي بلده ويريد تحرير العراق من الوجود الاميركي والايراني، وهذه اهدافنا بالضبط، اذ ان ايران هي التي تحكم العراق اليوم".

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل