المحتوى الرئيسى

إضراب المراقبين الجويين بفرنسا يوقف النقل الجوي

04/08 17:41

تسبب اضراب ليومين تنفذه نقابه المراقبين الجويين بفرنسا، اليوم، الي تاخير والغاء رحلات بينما اوصي الطيران المدني الشركات لنهار الخميس بالغاء وقائيًا 50% من الرحلات بعد ان الغي 40% منها اليوم.

ويتوقع ان تزداد الاضطرابات، غدًا، لان تحرك المراقبين الجويين سيطلق دعوه لاضراب وطني توجهه 4 نقابات "ضد التقشف".

وللحد من الفوضي، طلبت اداره الطيران المدني الفرنسيه من شركات الطيران الغاء نصف رحلاتها ليوم الخميس، وطلب من المراقبين الجويين الذي يقومون بالحد الأدنى من الخدمه العمل لتامين 50% من حركه النقل الجوي.

وتطالب اكبر نقابه للمراقبين الجويين تضم حوالي نصف هؤلاء البالغ عددهم 4 الاف، بوقف العمل في 8 و9 ابريل ومن 16 الي 18 ابريل ومن 29 ابريل الي 2 مايو، لاجراء مفاوضات حول تنظيم العمل ورفع سن التقاعد المحدد للمراقبين الجويين من 57 الي 59 عامًا.

واضطرت شركه "ايزي جيت" الي الغاء الاربعاء 118 رحله، و"راين اير" اكثر من 250 رحله.

وكانت شركه "اير فرانس" الاكثر تاثرًا وقررت تامين 60% من حركه النقل علي الرحلات المتوسطه وابقت علي كل رحلاتها الطويله تقريبًا.

وقال مصدر ملاحي ان الاضطرابات "مطابقه للتوقعات" في مطاري رواسي واورلي في باريس حيث "الغيت رحلات مبرمجه"، واكد انه لم يتم اتخاذ قرار بالغاء اي رحله في اللحظه الاخيره.

وسجل تاخر بمعدل 30 دقيقه في مطار رواسي، وفي اورلي الغيت 300 من الرحلات الـ700 (42%)، اليوم، لكن "ليس هناك فوضي لان التحرك كان متوقعًا مسبقًا" وتم وضع الركاب المعنيين "علي رحلات لاحقه" وفقًا لمصدر ملاحي اخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل