المحتوى الرئيسى

تخلصي من قشرة الشعر بهذه المكونات الطبيعية

04/08 15:34

يعاني العديد من النساء والرجال من القشر في الشعر ، نقدم لكي بعض المكونات الطبيعيه للتخلص من القشره:

- خل التفاح : هو واحد من العلاجات الاكثر فعاليه لقشره الراس. مزيج 1/2 كوب من خل التفاح مع 1/2 من الماء في زجاجه رذاذ. ضعيه علي فروه راسك وتجنبي الاتصال مع عينيك. التدليك في فروه الراس ويترك لمده 15 دقيقه علي الاقل قبل الغسيل. القيام بذلك واحده او مرتين في الاسبوع لمده 3 اشهر.

- زيت شجره الشاي : له خصائص مطهره ومضاد حيوى طبيعيويمكن ان يساعد علي التخلص من قشره الراس ولانه من الزيوت العطرية، ينبغي ان تكون مختلطه مع زيوت اخري مثل زيت الزيتون او زيت الجوجوبا.

اضيفي 20 قطره من زيت شجره الشاي الي 60 مل زيت الناقل. يخلط جيدا ثم يصب 1 ملعقه من الشاي. من الخليط علي طبق من ذهب. تدليك الزيت علي فروه راسك باستخدام اطراف اصابعك لمده 3 دقائق. ترك الزيت علي فروه الراس لمده ساعه قبل الشطف.

- الالو فيرا (نبته الصبار) : هو عظيم كعلاج منزلي لقشره الراس. ببساطه تدليك هلام الالو فيرا علي فروه الراس وتركه اثناء النوم. في اليوم التالي يتم غسل شعرك كالمعتاد.

-بذور الحلبه : هو اخر علاج طبيعي فعال لقشره الراس. نقع حوالي ملعقتين من بذور الحلبه في وعاء من الماء والحفاظ عليه بين عشيه وضحاها. في صباح اليوم التالي، طحن البذور الي عجينه. ضع العجينه علي فروه الراس وتترك لمده حوالي 30 دقيقه، ثم شطف شعرك، هذا العلاج يجب ان يتم علي الاقل مرتين في الاسبوع لمده اسبوعين.

- بيكنج صودا : صودا الخبز هي ماده قلويه، وهي تجلب توازن درجه الحموضه في فروه الراس الي توازن صحي. اولا شطف فروه راسك بالماء، ومن ثم فرك بلطف حفنه من صودا الخبز علي فروه راسك. شطف صودا الخبز تماما. كرر هذا في كل مره تغسل شعرك، ولكن فقط استخدام صودا الخبز، وليس الشامبو. في البدايه هذا قد يجف شعرك، ولكن في غضون اسابيع قليله سوف تبدا فروه راسك انتاج الزيوت الطبيعيه. وستجعل شعرك لين وخالي من قشره الراس.

- عصير الليمون : مزج ملعقه واحده من عصير الليمون مع ملعقه طعام الي خمسه ملاعق من زيت جوز الهند. تدليك هذا الخليط في جميع انحاء فروه الراس وتترك لمده 30 دقيقه، ثم يغسل بشامبو. الليمون يزيل كل القشره الموجوده علي فروه راسك في حين ان زيت جوز الهند يشفي انسجه فروه الراس.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل