المحتوى الرئيسى

ما مدى أمان أكثر موانع الحمل شيوعا بعد وفيات بالجلطات الدموية؟

04/08 10:13

اتلانتا، الولايات المتحده الامريكيه  (CNN) -- اثارت دعاوي قضائيه متعدده في الولايات المتحده المخاوف بشان سلامه استخدام "نوفا رينغ" احد اكثر موانع الحمل استخداما، ووصفت لدي طرحها بالاسواق عام 2002، بالانجاز العلمي في مجال تحديد النسل.

وتستخدم نحو 44 مليون امريكيه المانع، وهو عباره عن حلقه مطاطيه توضع في المهبل لمده ثلاثه اسابيع، ويتم فيها استخدام جرعه منخفضه من الهرمونات لتنظيم الحمل، وتستعمل مره واحده في الشهر. وتباع في اكثر من 50 دوله بمختلف انحاء العالم.

وتوجد عده شكاوي غير مؤكده بشان المخاطر ربما المرتبطه باستخدام "نوفارينغ" الذي بدات شركه "ميرك" في انتاجه عام 2009 بعد استحواذها علي "اورغانون" الهولنديه الشركه الام لمنظم الحمل، الذي اجازته دائره الدواء والغذاء الفيدراليه للاستخدام في  2001 وطرح بالاسواق العام الذي يليه.

وقالت كارين لانغهارت من فونيكس، التي توفيت ابنتها اريكا بعد اصابتها بالانصمام الرئوي pulmonary embolisms،  في مقابله مع CNN، "يعتقد الاطباء بوجود رابط بين نوفارينغ واصابتها بجلطة الشريان الرئوي."

واقرت "ميرك" باحتماليه اعراض جانبيه قد يسببه منتجها، الا انها تمسكت بامان استخدامه قائله: هناك ادله قويه تدعم سلامته وفعاليته."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل