المحتوى الرئيسى

محكمة فرنسية: الشاب خالد سرق أغنية "ديدي"

04/08 21:28

بعد مررو ما يقرب من ربع قرن علي صدورها، قضت محكمه باريس العليا بادانه ملك الراي الجزائري، الشاب خالد، بتهمه سرقه الاغنيه الشهيره "ديدي.

(mbc.net) بعد مررو ما يقرب من ربع قرن علي صدورها، قضت محكمه باريس العليا بادانه ملك الراي الجزائري، الشاب خالد، بتهمه سرقه الاغنيه الشهيره "ديدي، من المؤلف الجزائري الشاب رباح.

والزمت المحكمه الشاب خالد، البالغ من العمر ٥٥ عامًا، برد كل حقوق النشر الخاصه بلحن الاغنيه، والتي حققت نجاحًا عالميًا في مطلع التسعينيات، للشاب رباح، اعتبارًا من يوليو ٢٠٠٣، بالرغم من ان تسويق الاغنيه بدا منذ ١٩٩١، نظرًا لان هذه المخالفه قد سقطت بالتقادم "جزئيًا".

كما امرت المحكمه الشاب خالد بدفع تعويضات للشاب رباح تقدر بـ ٢٠٠ الف يورو، نظرًا للضرر المعنوي الذي لحق به، حيث اعتبرت المحكمه ان الشاب رباح، باعتباره الملحن الاصلي لاغنيه "ديدي"، قد فقد فرصه في تحقيق شهره كبيره ربما كانت تنتظره.

صحف عالميه وعربيه نقلت عن محاميه المطرب الجزائري عزمها الاستئناف علي قرار المحكمه بادانه موكلها بالسرقة الأدبية فيما يخص الاغنيه الشهيره.

اغنيه "ديدي" قد حققت انتشارًا واسعًا في الدول العربيه والعديد من القارات، خاصه اوروبا، حيث احتلت مراتب متقدمه في سباق الاغنيات في فرنسا وبلجيكا واسبانيا واسيا، كما كانت الاغنيه الافتتاحيه لبطوله كاس العالم لكره القدم في ٢٠١٠ بجنوب افريقيا.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل