المحتوى الرئيسى

"العربية": القوات العراقية تقتل 74 إرهابيا بمعارك في 3 محافظات

04/07 22:08

اعلنت وزاره الدفاع العراقيه، اليوم، عن مقتل واصابه 74 ارهابيًا بينهم انتحاريون، في ثلاث محافظات، مؤكده تفكيك عدد من العبوات الناسفه، وتدمير 7 جرافات واوكار للارهابيين.

وذكر بيان للوزاره، ان "قوه تابعه لقيادة عمليات بغداد وضمن عمليه الشهيد اللواء الركن نجم السوداني، تمكّنت من قتل 29 ارهابيًا وجرح اخرين وتدمير 9 اوكار لهم وحفاره بوكلاين، وتفكيك 11 عبوة ناسفة، كما تم تدمير عجله تحمل رشاشه احاديه وقتل من فيها، مضيفه ان قياده عمليات سامراء، استطاعت تدمير 5 عجلات تحمل احاديه وقتل من فيها في منطقه الحويش وشارع وطبان وشارع شريف عباس. وفقًا لما ذكرته قناه "العربيه" الاخباريه.

واشارت الوزاره في بيانها، الي ان "قوه تابعه لقياده عمليات صلاح الدين تمكنت من قتل ثمانيه ارهابيين في حي القادسيه بعد ورود معلومات استخباراتيه دقيقه تفيد بتواجدهم داخل احد الدور، كما تمّ قتل سبعه ارهابيين بعمليه نفذها المقر المسيطر لمصفي بيجي في قريه البوجواري بعد رصد تحركاتهم في هذه المنطقه وتدمير عجله لهم".

وتابعت، ان "قوه اخري تقدمت فعاليه قتاليه في مناطق، طريف اللاين - الديوم باتجاه قريه العوجه القديمه، تم خلالها معالجه 3 عجلات تحمل ارهابيين يقدر عددهم بـ 12، كما تم قتل 18 ارهابيًا حاولوا التسلل للمناطق اعلاه باتجاه منطقه الجزيره".

واقدم مسلحو تنظيم "داعش" الارهابي علي ارتكاب جريمه جديده بحق الاثار والتراث العراقي، بتفجير موقع قلعه "باشطابيا" الاثري بمدينه الموصل في محافظة نينوى شمال غربي العراق.وذكرت وزاره السياحه والاثار العراقيه - في بيان صحفي مساء اليوم - ان القلعه ارتبطت في ذاكره العراقيين بهويه مدينه الموصل، والتي يعود تاريخها غلي العهد "الاتابكي" في القرن الثاني عشر الميلادي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل