المحتوى الرئيسى

صور| تعرف على أشهر 15 عصابة في إسرائيل

04/07 19:13

يعتبر عالم الجريمه في اسرائيل من اخطر المشكلات التي تواجهها الشرطه، نظرا للحرب الضروس الدائره بين العصابات المسيطره هناك والتي تستخدم فيها السيارات المفخخة والعبوات الناسفه، بالاضافه الي تداخل انشطه هذه العصابات ما بين الدعاره وتجاره السلاح والمخدرات والمقامرات الدوليه، بل وتعمل بعض هذه المنظمات كقتله ماجورين للعديد من اجهزه الاستخبارات الاجنبيه خاصه الافريقيه.

وحسب بيانات صادره عن الشرطه الاسرائيليه، ونشرها موقع "والا" الاسرائيلي والعديد من الصحف الاسرائيليه، تسيطر علي اسرائيل في الوقت الحالي 15 عصابه وهي: 

يتولي زعامه هذه العصابه اسحاق ابورجيل، وهو مجرم اسرائيلي سبق وان حكم عليه بالسجن في الولايات المتحده بتهمه الاتجار في المخدرات، وبعد قضاء فتره عقوبته عاد مره اخري الي اسرائيل في يناير 2014، وبدا نجمه يصعد بين التنظيمات الاجراميه هناك.

وبحسب مسؤول بالشرطه الاسرائيليه، شكلت عوده اسحاق ابورجيل لاسرائيل علامه فارقه في عمل العصابات، حيث انضم له كل المجرمين السابقين الذين كانوا يدينون له بالولاء.

وتضم العصابه شخصيتين رئيسيتين الي جوار اسحاق، وهما موتي حسين من مستوطنه ريشون لتسيون، ويعقوب شمعون الذي يعتبر اليد اليمني لرئيس العصابه. وتنشط هذه العصابه في مناطق ريشون لتسيون وجوش دان.

2 - عصابه افي روحان

وهي عصابه صغيره لكنها ذكيه للغايه بحسب الشرطه الاسرائيليه، يتراسها المجرم يواف روحان، الذي كان من تلاميذ اسحاق ابورجيل، وتنشط هذه العصابه في تل ابيب.

يتزعمها عمير مولنر، وهو احد المجرمين الاسرائيليين الذين نشاوا في وسط شبكه رامات عميدار، التي يتراسها المجرم، يوسي هراري.

ويعتبر مولنر، زعيما لاكبر التنظيمات الاجراميه العامله في وسط اسرائيل، وتسود حاله من العداء الشديد بين منظمته من جانب ومنظمه عائله البارون من جانب اخر.

تنشط هذه العصابه في منطقه نتانيا، ويتزعمها المجرم الاسرائيلي الشهير، ريكو شيرازي، وتتركز اعماله الاجراميه في غسيل الاموال والدعاره، حيث نجح خلال سنوات قليله في غسيل اموال تتعدي عشرات الملايين من الدولارات.

تنشط هذه العصابه جنوب اسرائيل، وتعتبرها الشرطه الاسرائيليه من اكبر واقوي التنظيمات الاجراميه في الجنوب الاسرائيلي، وتمتد انشطتها الي تل ابيب، ويتزعمها المجرم الشهير شالوم دومراني، ذو الاصول المغربيه.

تنشط هذه العصابه في منطقه الطيبه، ويعتبر مبروك عبدالقادر هو زعيم العصابه، تتركز انشطتها في القطاع العربي،  ومع ذلك فهو له اتصالات وعلاقات بتنظيم ابورجيل.

تنشط هذه العصابه في منطقه وسط تل ابيب، ويتزعمها نسيم البارون، وذلك بعد مقتل زعيم العصابه الاول، يعقوب البارون خلال عمليه تفجير استهدفت سيارته، وقامت بها احدي التنظيمات الاجراميه المنافسه.

8 -  عصابه الاخوين موسلي

تتركز انشطه عصابه موسلي في تل ابيب، ويتزعمها يوسي موسلي، وتعمل في تجاره السلاح وغسيل الاموال، كما انها لها شراكات قويه جدا مع تنظيمات اجراميه خارج اسرائيل.

تنشط في منطقه هشارون ونتانيا، وتراجع نفوذها خلال السنوات الاخيره، خاصه في ظل صراعها مع تنظيمات اخري مثل عبدالقادر وشيرازي.

10 - عصابه مخال مور

تمارس انشطتها الاجراميه بين جنوب افريقيا وتل ابيب، واشتهرت هذه العصابه بعد محاوله رجال الشرطه الاسرائيليه تصفيته عبر وضع عبوة ناسفة في سيارته، لكنه نجا منها وهرب الي جنوب افريقيا لكن تنظيمه لا يزال يعمل بتل ابيب ونتانيا.

11 - عصابه ميخائيل حزان

تخرج ميخائيل حزان من عصابه مولنر، وتنشط هذه العصابه في القدس والمستوطنات القريبه منها.

12 - عصابه الاخوين لفيئ

ظهر هذا التنظيم خلال العام الماضي فقط بقياده الاخوين، اوفير لفيئ وعاموس لفيئ، وتنشط هذه العصابه في منطقه رحوفوت، وتتعاون مع عصابه دومراني في مواجهه عصابه ابورجيل.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل