المحتوى الرئيسى

هينغيز تُنهي قطيعة مع كأس ديفيس عمرها 17 عاماً

04/07 10:51

واستدعيت هينغيز المصنفه الاولي السابقه علي مستوي العالم والمتخصصه في المنافسات الزوجيه في الوقت الراهن، للانضمام للفريق السويسري خلال جوله مبارياته المقبله امام نظيره البولندي علي ملعب الاخير في اطار المنافسات المؤهله للمجموعه العالميه من البطوله. 

ولم تخض هينغيز منافسات بطوله كاس ديفيز منذ المباراه النهائيه التي  خسرتها سويسرا امام اسبانيا عام 1998، عندما كانت تبلغ من العمر انذاك  18 عاماً فقط. 

وقال ريني ستمباخ رئيس الاتحاد السويسري للتنس قبل جوله المباريات  المقبله لفريق بلاده والتي ستقام في الفتره ما بين يومي 18 و19  نيسان/ابريل الجاري بمدينه زيلونا غورا البولنديه: "انه امر رائع ان  تدعم مارتينا فريقنا بعد عودتها الناجحه".

وتقدم هينغيز بعد عودتها مره اخري الي ملاعب اللعبه البيضاء مستوي راقياً  في منافسات الزوجي، وهي المنافسات التي تحتل هينغيز المركز الرابع في  تصنيفها العالمي.

يذكر ان هينغيز تمكنت بجانب اللاعبه الهنديه سانيا ميرزا من التتويج  بلقب بطولتي انديان ويلز وميامي الماضيتين.

وبالاضافه الي هينغيز، يضم الفريق السويسري اللاعبات تيميا باشينسكي  المصنفه 22 عالمياً في المنافسات الفرديه وستفاني فوجيل المصنفه 91  وفيكتوريا جولوبيك المصنفه 236 . 

وفي المقابل، لن يحظي الفريق السويسري بمسانده اللاعبه بليندا بنتشيتش  البالغ من العمر 18 عاماً، المصنفه 35 في الترتيب العالمي للاعبات التنس المحترفات، بعد  ان قررت اعطاء اولويه للبطولات الفرديه. 

وتبحث سويسرا بمعاونه هينغيز عن التاهل الي المجموعه العالميه للمره  الاولي منذ عام 2004، رغم انها ستواجه مقاومه شرسه من الفريق البولندي  الذي يجمع بين صفوفه لاعبات من العيار الثقيل، علي راسهم اغنيسكا  رادفانيسكا المصنفه التاسعه عالمياً.

هينغيس وبايس بطلا زوجي استراليا المختلط

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل