المحتوى الرئيسى

سلطنة عمان تساهم فى انقاذ المواطنين المصريين الفارين من الحرب فى اليمن

04/07 01:41

ذكرت وكاله الانباء العمانيه الليله ان سلطنة عُمان تواصل المساهمه في رعايه ابناء الجاليه المصريه في اليمن الذين لجاوا الي السلطنه فرارا من تداعيات المواجهات العسكريه هناك ، حيث “اتخذت السلطنه في هذا الاطار العديد من الخطوات الايجابيه وفقا للسياسات التي يوجه السلطان قابوس بن سعيد سلطان عُمان بتنفيذها تعبيرا عن تقديره العميق لمصر وشعبها بقياده الرئيس عبد الفتاح السيسى وكذلك تاكيدا علي حرصه علي توفير كل صور المساعدات الانسانيه واغاثه المتضررين “.

واوضحت الوكاله انه يتم التنسيق مع الجانب العماني في حاله عدم توافر جواز سفر سارٍ مع المواطنين المصريين او عدم مقدرتهم علي شراء تذاكر السفر للعوده .

واشارت الوكاله الي ان اعضاء السفاره المصريه واعضاء نادي الجاليه المصريه كانوا قد استقبلوا في مدينه صلاله مجموعات جديده من المصريين العائدين من اليمن كخطوه اولي ثم توجهوا منها الي محافظه مسقط في طريق العوده الي مصر.

وقد قامت وزاره الخارجيه العمانيه بالتنسيق الكامل مع الوزارات والاجهزه العمانيه المعنيه لمتابعه تطورات اوضاع المصريين علي مدار الساعه لتامين خروج امن لهم عبر سلطنة عمان ، حيث ابدي الجانب العماني تعاونا كبيرا لسرعه تسهيل عودتهم من خلال المنافذ الحدوديه في ظل تدهور الاوضاع الامنيه باليمن وقصف المطارات مما ادي الي تعليق غالبيه الرحلات الجويه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل