المحتوى الرئيسى

الديناصورات تعود للحياة من جديد فى ألمانيا

04/07 00:42

افتتحت حديثًا حديقه المانيه جديده تعيد الديناصورات الي الحياه من خلال نماذج ضخمه تجسد شكل ديناصورات ضخمه ومنها " تيرانوصور ريكس " الذي يبغ طوله 14 مترًا وهو جاثم علي جدار ضخري.

قال المدير الاداري للسياحه في منطقه ساوث ايفل الحدوديه بين المانيا ولوكسبورغ ان حديقه الديناصورات في ارنتسن التي تبعد نحو 30 كيلومترا فقط شمال شرق مدينه لوكسمبورج، تتضمن حوالي 100 نموذج لديناصورات بالحجم الطبيعي مصنوعه من لدائن البلاستيك مدعمه بألياف زجاجية في مشروع تكلف قرابه الـ160 الف يورو (175 الف دولار) .

ويضيف تسفانك وهو عالم جغرافيا: "هذه الحديقه تقدم رحله عبر 420 مليون سنه من التاريخ الجيولوجي". وتبدا الرحله بهذه المخلوقات التي سكنت الكوكب قبل فتره طويله من الديناصورات وهي الكائنات البرمائيه والحشرات العملاقه.

ثم يمتد طريق يبلغ طوله 5ر1 كيلومتر عبر عالم نابض بالحياه من الديناصورات تتراوح من نموذج يبلغ طوله 50 سنتيمترا فقط الي الديناصورات الطائره وحتي تي ركس الضاري العملاق اكل اللحوم.

وتنتهي الرحله عبر عصور الارض بالعصور الجليديه وظهور الماستودون العملاق الشبيه بالفيل. وتغطي الحديقه التي افتتحت حديثاً 4 هكتارات. ويقول تسفانك: "ولكن يمكننا ان نتوسع اكثر".

ويتوقع ان تجذب حديقه الديناصورات الجديده المزيد من الزوار لا يقل عددهم عن 50 الف زائر سنويًا.

نرشح لك

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل