المحتوى الرئيسى

أشهر 5 أفلام مصرية تناولت جرائم "النصب"

04/06 16:02

شهدت السينما المصريه خلال تاريخها العريق، عده افلام تناولت عمليات النصب علي الابرياء، وكيف استطاع النصابون ان يحتالوا علي ضحاياهم للايقاع بهم. وترصد "الوطن" اشهر 5 افلام في السينما المصريه تناولت عمليات النصب والاحتيال.

1) فيلم "علي بيه مظهر والاربعين حرامي":

هو فيلم مصري من بطوله محمد صبحي، سمية الألفي، أحمد راتب، ومن تاليف: لينين الرملي، واخراج: أحمد ياسين. وتدور احداث الفيلم حول اعتقاد "علي مظهر" انه عبقري وحلمه ان يصبح مليونيرًا، ويحاول الثراء السريع علي طريقه ما جاء في كتاب "كيف تصبح مليونيرًا"، ويلتقي "علي" بالثري "ممتاز" ويعمل في خدمته، كما يقابل "حسنيه" ابنه عم عبدالله الذي يقوم علي حراسه قطعه من الارض، توهمه "حسنيه" بانها ثريه، ويختلس "علي" اموالًا من الشركه التي يعمل بها، يدخل شريكًا في مشروع اسكان مع ممتاز وسوسو "حسنيه"، ويظهر علي شاشات التليفزيون للاعلان عن المشروع، يتضح ان قطعه الارض ملك للحكومه، تقبض الشرطه علي جميع افراد العصابه ويفرج عن "علي" بكفاله، لكنه يفشل في العثور علي "حسنيه"، ويصاب بالجنون.

هو فيلم مصري من بطوله: صباح، أحمد مظهر، اسماعيل ياسين، وقصه سيناريو وحوار: جليل البنداري، ومن اخراج: فطين عبدالوهاب. وتدور احداث الفيلم حول شاب يصل قادمًا من الصعيد، يتسم شكله بسلامه النيه، يلتقي في القاهره بشاب وسيم فيصادقه، وهو في الحقيقه محتال، يشعر المحتال ان الشاب الصعيدي اطمان اليه يوهمه بان في امكانه ان يبيع له ميدان العتبه الخضراء، يصدق الشاب الصعيدي ويضع كل امواله في مساله شراء ميدان العتبه الخضراء، وعلي الجانب الاخر هناك مطربه شابه تحلم بالشهره والمجد الفني الا ان علاقتها بمؤلف سينمائي في بدايه حياته الفنيه ويكافح من اجل اثبات وجوده في المجال الفني تتسم بالتوتر، تقع المطربه في حبائل المحتال الذي يوهم الشاب الصعيدي بشراء ميدان العتبه الخضراء، فتنسي حبها الا انها تنتبه ان المحتال يخدعها فتعود لحبها للمؤلف الشاب، اما الصعيدي فيكتشف انه وقع في قبضه رجل محتال انخدع في مظهره، ويتم القبض علي المحتال واعوانه.

فيلم مصري بطوله احمد زكي، معالي زايد، ممدوح وافي، عبدالله مشرف، عبدالغني ناصر، وتاليف محمود ابو زيد واخراج علي عبدالخالق. وتدور احداث الفيلم عن مدرس فلسفه تدفعه الاحداث الصعبه الي النصب والاحتيال علي الناس عن طريق الدجل، حيث استطاع مدرس فلسفه يؤجر حجره في احد المنازل - يعتقد سكان المنزل انه علي صله بعالم الجن مثل ساكنها القديم، ان ينجح بلباقته في التوفيق بين زوجين تتكرر خلافاتهما، يتبارك به اهل الحي، يستغل "مستطاع" ذلك فيتعلم امور الشعوذه مستفيدًا بدراسته في علاجهم وحل مشاكلهم، تتسع دائره تعامله ويثري ثراء كبيرًا يضيق بتصرفاته فيسلم نفسه لرجال الشرطه ويطالب بمحاكمته يفرجون عنه ولكنهم يضعونه تحت المراقبه.

هو فيلم كوميدي مصري من انتاج 2007، بطوله: احمد حلمي، منه شلبي، لطفي لبيب وخالد الصاوي، من تاليف: أحمد فهمى واخراج: احمد نادر جلال. وتدور احداث الفيلم حول ثلاثه توائم انجبتهم امهم وماتت وتركتهم مع اب نصَّاب (هندي) واوصته ان لا يعطيهم الا المال الحلال ويدع عنه النصب والاحتيال فامتثل لمطلب زوجته، ولكن لخوفه من حسد الناس ومما قد يصيب ابناءه في الجيش كما حدث له ولاخوانه وحرصًا علي توفير مصاريف دراستهم جميعًا قرر الا يظهرهم الا كشخص واحد واخرج لهم جميعًا اوراقًا رسميه باسم شخص واحد "رضا" (احمد حلمي) وكان يخرج في كل يوم من المنزل شخص واحد، ولكن والدهم اعطي لهم اسماء مختلفه تدل علي شخصياتهم ليستطيع التمييز بينهم وهي (البرنس) عنيف يتعارك مع ذباب وجهه، (بيبو) هوايته لعب الكره ومتابعه جميع المباريات في الاستاد، (سمسم) هوايته الكمبيوتر والانترنت ومريض نفسيًا بسبب استضعاف اخويه له، الغريب انهم بعد ان كبروا عملوا بالنصب والاحتيال مستغلين التشابه الكبير بينهم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل