المحتوى الرئيسى

القادسية لإنقاذ موسمه أمام اليرموك

04/06 11:05

يلتقي القادسيه مع اليرموك غداً الثلاثاء في الدور نصف النهائي من بطوله كاس أمير الكويت في كره القدم علي ملعب نادي السالمية.

وجري تاجيل المباراه بسبب ارتباطات القادسيه الاسيويه، علماً ان السالميه كان بلغ النهائي قبل فتره بفوزه علي العربي (4-2) في المباراه الثانيه من دور الاربعه.

ويعدّ القادسيه مرشّحاً لبلوغ النهائي وذلك لاعتبارات عدّه ابرزها الفوارق الفنيه بينه وبين اليرموك، فضلاً عن حاجه الفريق الي انقاذ موسمه باحراز لقب محلي علي الاقل في الموسم الراهن بعد ان تلاشت حظوظه في الاحتفاظ بلقبه بطلاً للدوري وتنازله عن كاس ولي العهد التي الت الي العربي.

يُذكر ان القادسيه بدا الموسم باحراز كأس السوبر المحليه علي حساب الكويت ثم انتزع لقب بطل كأس الاتحاد الآسيوي للمرّه الاولي في تاريخه بتغلّبه علي اربيل العراقي بركلات الترجيح.

وينبغي علي القادسيه الحذر من اليرموك الذي انتزع منه نقطه ثمينه الجمعه الماضي بتعادله معه (1-1) في المرحله الحاديه والعشرين من الدوري.

ويحتلّ القادسيه المركز الثالث في المسابقه برصيد 46 نقطه فيما يشغل اليرموك المركز العاشر برصيد 15 نقطه.

القادسيه بدا مشواره في بطوله كأس الأمير من الدور ربع النهائي حيث تغلّب علي النصر (3-2)، فيما بدا اليرموك رحلته في الدور التمهيدي الثاني حيث تغلّب علي الصليبيخات (2-1)، ثم تجاوز التضامن (3-0) في الدور التمهيدي الثالث، وفي ربع النهائي فاز علي الجهراء (2-1).

ويتقاسم القادسيه الرقم القياسي في عدد مرّات التتويج باللقب مع العربي (15 لقباً لكلّ منهما) فيما حقّق اليرموك الانجاز في مناسبتين عامي 1970 و1973، اما السالميه فانتزع اللقب مرّتين ايضاً.

وما زالت الاجواء مشحونه في القادسيه بين الجهازين الفني والاداري من جهه واللاعبين من جهه اخري بسبب تخاذل البعض في المباريات الاخيره.

ويتوجب علي راشد بديح الذي تولّي في الاونه الاخيره تدريب الفريق خلفاً للاسباني المقال انتونيو بوتشه، ان يذهب بفريقه الي النهائي، علماً انه قرّر حصر اعتماده علي المحترفين بالثلاثي السويسري من اصل كرواتي دانيال سوبوتيتش والنيجيري عبدالله شيهو والغاني رشيد صوماليا في وتحويل الاوزبكي ايفان ناغييف الي الفريق الرديف نظراً الي تواضع مستواه.

من جانبه، يُنتظر ان يُطبّق اليرموك رقابه فرديه علي مفاتيح اللعب في القادسيه وخصوصاً بدر المطوّع وطلال العامر وفهد الانصاري وسوبوتيتش.

ووعدت اداره النادي اللاعبين بمكافات مجزيه في حال التاهّل الي المباراه النهائيه، علماً ان مستوي الفريق شهد تحسّناً في الاونه الاخيره، تحديداً منذ اقاله مدربه الاسباني خورخي غالاردو وتعيين مساعده لويس مانديل مكانه.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل