المحتوى الرئيسى

شائعات وزير خارجية البحرين ضد إيران: في زمن "النووي"!

04/06 09:13

الاثنين 6 ابريل 2015 - 05:43 بتوقيت غرينتش

شائعات وزير خارجية البحرين ضد ايران: في زمن "النووي"!

في زمن "الاتفاق النووي" يستمر وزير خارجيه البحرين خالد بن أحمد آل خليفة في بث اخبار وفيديوهات كاذبه ضد ايران، الا ان "القانون البحريني" لا يعرف الا زمن الحرب علي اليمن.

يتم اعتقال رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب بتهمه بث شائعات في زمن "الحرب"، وذلك لبثه صورا لضحايا العدوان السعودي علي اليمن، لكن خالد بن احمد لا يتم اعتقاله لكونه احد افراد اسره ال خليفه.

لقد اثارت شائعه روّج لها الوزير بشان ضبط الكويت موادا تدخل في صناعه المتفجرات قادمه من ايران في طريقها للبحرين، موجه من ردود الافعال ضده بعد ان نفت وزاره الداخليه البحرينيه الخبر.

خالد ال خليفه حيي في تغريده علي حسابه بـ "تويتر" ما وصفه بـ "يقظه رجإل آلامن والجمارك في الكويت"، لاكتشافهم مواد متفجره قادمه الي البحرين، الا ان الداخليه قالت انها تواصلت مع الجانب الكويتي وتبين ان المضبوطات مجرد "مواد للتنظيف".

تم اعاده التغريده حوالي 700 مره، ورفض الوزير ان يحذفها واكتفي بنشر خبر النفي، علي الرغم من ان تغريدته تسببت في الهجوم علي الاغلبيه الشيعيه في البحرين واتهامها بالعمل لصالح ايران.

النائب السابق عن كتله الوفاق علي الاسود كتب يقول "الوزراء في البلدان المحترمه يغردون علي "تويتر" لبيان نجاحات وتقدم في السياسه والاقتصاد والامن ولم نجد من "يلعلع" لامور يعرفها "او" لا يعرفها".

تغريده الاسود دفعت الوزير المفتوحه شهيته للظهور في "تويتر" للرد: "هل انت ضد ان يتواصل من هو في موقع المسؤوليه مع المواطنين و يتكلم معاهم؟. و الا يجب ان يكون شي ثاني ؟".

فاجابه الاسود "انا مع التواصل لاجل بناء الثقه والدفع بعجله التنميه، ولسنا مع نشر التهم وبث الاخبار التي تضر بعلاقاتنا مع دول الجوار مطلقاً".

ليس السجال الوحيد الذي خاضه الوزير مع مغردين معارضين، وجدوا نفسهم في دائره الهجوم من عشرات المغردين الموالين للسلطه. فقد راي حساب بحرين دكتور ان الوزير يتعطش لنشر مثل هذه الاخبار، قبل ان تطالبه بمسحها.

خالد ال خليفه رد علي "بحرين دكتور": مسح التغريده لا ينفع، كلام نقلته و اتحمل المسؤوليه، ويوم طلع النفي ايضا نقلته، واذا تغير الكلام بعد باقول"، فتساءلت بحرين دكتور "كيف تقول ان مسح التغريده لا ينفع، في حين ايدت مسح دوار اللؤلؤه لانه شكل ذكري سيئه بالنسبه لك؟".

‏نائب رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان يوسف المحافظه تداخل في الجدال الدائر وقال ان "وزير الداخلية والخارجيه والتنميه والعدل كلهم نشروا اخبار كاذبه و لم تتم محاسبتهم حتي الان؟"، فرد الوزير "لماذا لا تشتكي وترفع قضيه؟".

‏‎المحافظه اختار ان يرد علي العائله الحاكمه بالقول "يا وزير اسرتك هي من تعين القضاء في البحرين، الذي اصبح اداه للاضطهاد السياسي فكيف يحاسب المعين من عينه"، في حين ادعي الوزير ان القانون ينصف الجميع.

المحافظه ختم النقاش بالتغريده الظاهره:

المغرد أسد البحرين كتب يقول للوزير "الاخبار الكاذبه يعاقب عليها القانون وما قلته يهدد السلم الاهلي ويحرض الاخرين علي فعل الشيء ذاته"، متسائلا "ياوزير هل يطبق عليك القانون؟".

اما الناشط الاعلامي فيصل هيات فقال "حين تتسبب بعض الاخبار المختلقه في المزيد من التازيم..وجب محاسبه المتسبب في البلبله".

الوزير راي ان ما نشره لا يهدد السلم الاهلي، وانه احد ضحايا البلبله التي يقوم بها المغردون.

بحرين دكتور ردت علي الوزير بالقول "هل يجوز التعامل مع نبيل رجب بنفس المنطق ؟ يعني يكون احد ضحايا البلبله وغرد بالمعلومات التي وصلته؟".

ويُعتقل رئيس مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب بتهه "اهانه هيئه نظاميه وبث شائعات في زمن الحرب (اليمن)"، لنشره صورا، تدعي السلطات انها ملفقه، لاثار وضحايا الحمله العسكريه التي تقودها السعوديه علي اليمن.

الا ان الوزير الذي نشر خبرا كاذبا واتهم ايران بدعم الارهاب، حيث ذيّل تغريددته بوسم "الارهاب يستمر"، راي ان ما اثاره نبيل رجب اكبر وانه ينظر امام القانون.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل