المحتوى الرئيسى

الصحة السعودية: إصابتان جديدتان ووفاة حالة بفيروس كورونا

04/06 04:16

اعلنت وزاره الصحه السعوديه عن اصابتين جديدتين ووفاه حاله بفيروس كورونا المسبب لمتلازمه الشرق الأوسط التنفسيه فيما شفيت حاله.

وذكرت الوزاره في بيان لها انه تم تسجيل اصابتين جديدتين بالفيروس بالرياض وجده وتوفيت حاله بالرياض ليرتفع عدد الاصابات الي 976 اصابه والوفيات الي 424 وفاه وذلك منذ ظهور المرض بالمملكه في عام 2012.

واضافت ان هناك حاله قد تماثلت للشفاء بالرياض ليرتفع عدد الحالات التي تماثلت للشفاء 541 حاله، وتتلقي 11 حاله العلاج.

سجلت حالات الاصابه بفيروس متلازمه الشرق الاوسط كورونا انخفاضاً خلال الثلاثه اسابيع الماضيه بمعدل سبع حالات في الاسبوع.

وفي تقريرها الاسبوعي حول مستجدات الوضع بالنسبه للفيروس اعلنت وزاره الصحه ان مختبراتها فحصت 1425 عينه للفيروس، في الفتره بين 9 الي 15 جمادي الاخره 1436هـ، مشيره الي انها سجلت 7 حالات مؤكده تتراوح اعمارهم 39-80 سنه، منهم 3 حالات في محافظه جده وحاله واحده في كلا من الرياض والشرقيه وتبوك والاحساء.

واكدت الوزاره ان نحو نصف الحالات المسجله الاسبوع الماضي كانت بسبب مخالطه الابل حالتين ومخالطه افراد مصابين بالمجتمع، فيما تم تسجيل حالتين فقط لممارسين صحيين في منشات صحيه، وحاله واحده ما زالت تحت التقصي.

وابانت الوزاره انه علي الرغم من الانخفاض الملحوظ في عدد الحالات الا ان الوزاره تنبه اننا لا نزال في الموسم، مؤكده انها ستبقي الاستعدادات كما هي وان الجهود لابد ان تستمر بتعاون جميع الاطراف وعلي راسها التعاون المجتمعي والعاملين الصحيين الذين هم الاساس.

كما اوضحت الوزاره ان عدد البلاغات التي تم مباشرتها من فرق وزاره الزراعه بلاغين في كل من الهفوف والخفجي.

واكدت الوزاره ان مركز القياده يواصل جهوده علي مدار الساعه من خلال القيام باعمال الترصد الوبائي والتاكد من التزام كافه المنشات الصحيه الحكوميه والخاصه بتطبيق اجراءات مكافحه العدوي وكذلك التنسيق مع القطاعات الحكوميه المعنيه والمنظمات الصحيه الدوليه بما في ذلك منظمة الصحة العالمية وبيوت الخبره لمتابعه كافه ما يستجد بخصوص فيروس كورونا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل