المحتوى الرئيسى

دعوات في غزة لإنقاذ مخيم اليرموك بدمشق

04/06 13:09

ناشدت القوي الوطنيه والاسلاميه في قطاع غزه جامعة الدول العربية والمجتمع الدولي بالتدخل العاجل لانقاذ مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق من هجمات التنظيمات المسلحه.

ودعت فصائل غزه خلال وقفه تضامنيه مع مخيم اليرموك عقدت في ساحه المجلس التشريعي بمدينة غزة المسلحين الي الخروج من المخيم وعدم الزج بالشعب الفلسطيني في اتون الصراع الدائر في سوريا.

وكان تنظيم " داعش" الارهابي سيطر علي اجزاء واسعه من مخيم اليرموك اثر هجوم يوم الاربعاء الماضي في ظل نقص حاد في الاغذيه والادويه نتيجه الحصار الذي يتعرض له المخيم منذ فتره طويله.

ودعا رئيس المجلس التشريعي بالانابه أحمد بحر الكتل البرلمانيه والفصائل الي العمل سويا وبذل كل جهد وتسخير كل العلاقات والاتصال بكل الاطراف لوقف الكارثه الانسانيه في المخيم.

وقال بحر وهو قيادي بارز في حركه حماس:" نؤكد علي سياستنا الثابته بعدم التدخل في الشؤون الداخليه لاي دولة عربية وعدم الزج بابناء شعبنا باي صراعات داخليه". مُعدا ما يرتكب في مخيم اليرموك بسوريا جرائم اباده جماعيه وجرائم حرب ضد الانسانيه.

وطالب اللجنة الدولية للصليب الأحمر والاونروا وكل المنظمات الانسانيه بالتدخل العاجل لايجاد ممرات انسانيه للجرحي والمدنيين والمحاصرين داخل المخيم وتوفير المياه والطعام والدواء لهم علي جه السرعه، داعيا كل الاطراف في اليرموك الي وقف القتال من اجل الاطفال والنساء والابرياء الذين يعانون ويلات القتال.

كما طالب منظمه التحرير الفلسطينيه بتحمل مسؤولياتها بالدفاع عن اللاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك وفي كل اماكن تواجدهم، مثمنًا الاتصالات التي يجريها القاده الفلسطينيون وكل القاده من العرب لوقف هذا النزيف.

ودعا الجامعة العربية ومنظمه التعاون الاسلامي ومنظمات حقوق الانسان لارسال وفد الي المخيم للاطلاع علي الماساه والكارثه الانسانيه ووقف الجرائم بحق المدنيين.

قال خالد البطش القيادي في حركه الجهاد الاسلامي:" لا ينبغي لاي شريحه من المتقاتلين ان يدخلوا العنصر الفلسطيني في الازمه السوريه"، مُعدا كل ما يدور اقتتال هامشي خارج الهدف ولن يؤدي الي انتصار.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل