المحتوى الرئيسى

مصرع 3 من العناصر الإرهابية المسلحة فى باكستان (تحديث)

04/05 23:36

اكد مصدر امني باكستاني، اليوم الاحد، مصرع 3 من العناصر الارهابيه خلال غارة جوية لطائرات باكستانيه علي منطقة القبائل المتاخمه للحدود مع افغانستان.

وذكرت قناه "جيو" التليفزيونيه الباكستانيه، مساء اليوم، ان خمسه اخرين من العناصر الارهابيه التابعه لطالبان الباكستانيه قد جرحوا خلال هذه الغاره الجويه التي استهدفت مواقعهم في وادي الطيره في منطقه القبائل الجبليه.

واضافت القناه ان الجيش الباكستاني نفذ علي مدار الاسابيع الاخيره عده غارات جويه وبريه علي وادي الطيره بغرض استعاده السيطره علي عدد من الممرات هناك.

وكان الجيش الباكستاني قد اعلن مصرع 230 شخصًا في وادي طيره خلال الشهر الماضي من عناصر حركة طالبان الباكستانيه وغيرها من العناصر الارهابيه المسلحه.

من جهه اخري، وصف السفير الباکستاني في طهران "نور محمد جادماني" العلاقات بين طهران واسلام اباد بانها وديه ووثيقه للغايه، ومبنيه علي الاواصر التاريخيه والدينيه والثقافيه الراسخه.

وقال جادماني في حديث له خلال مراسم الاحتفال باليوم الوطني لباکستان، والتي جرت في طهران مساء اليوم، الاحد، ان حکومتي رئيس الوزراء الباکستاني محمد نواز شريف، والرئيس الايراني حسن روحاني، تؤکدان علي تعزيز العلاقات مع الجيران وکذلك العلاقات الاقتصاديه بينهما، بحسب وكاله الانباء الايرانيه، مضيفًا ان هذا الامر يؤدي الي ايجاد الارضيه اللازمه للمزيد من تعزيز العلاقات الثنائيه، مؤكدًا ان: "هذه العلاقات التي تحظي بالکثير من الطاقات في مختلف المجالات، يمکننا استثمارها لمصلحه الطرفين".

وعن احتمال مشاركه قوات باكستانيه في العمليه، يري المحلل الامني الباكستاني فداء حسين ان اسلام اباد في وضع حرج نظرًا لعلاقتها القويه مع السعوديه وكذلك الجاره ايران المتهمه بدعم الحوثيين الشيعه. مؤكدًا ان "ارسال قوات بريه للحرب في اليمن قد يؤدي الي توتر مع ايران".

واشار حسين الي ان باكستان بحاجه الي الاخذ في الاعتبار مواطنيها الشيعه الذين يمثلون اكثر من 20% من اجمالي عدد السكان.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل