المحتوى الرئيسى

ايران تؤكد ضرورة حل ازمة اليمن عبر الحوار الوطني

04/05 14:51

الاحد 5 ابريل 2015 - 12:19 بتوقيت غرينتش

ايران تؤكد ضروره حل ازمه اليمن عبر الحوار الوطني

اكد رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني ان موقف جمهورية إيران الإسلامية بخصوص اليمن يتمثل بحل الموضوع عن طريق الحوار الوطني و بين الاطراف الداخليه.

وكان لاريجاني قد تلقي مساء امس اتصالا هاتفيا من "اياز صادق" رئيس المجلس الوطني الباكستاني، الذي عبر عن ارتياحه للتفاهم الحاصل في المفاوضات النوويه مع 5+1 واعرب عن امله بالاستفاده من جميع طاقات البلد الصديق ايران لتحقيق النمو والازدهار في المنطقه والعالم الإسلامي.

واضاف رئيس المجلس الوطني الباكستاني ان اجتماعا مشتركا بين المجلس الوطني ومجلس الشيوخ الباكستاني سيعقد يوم غد الاثنين لبحث الموضوع اليمني، وباكستان لاتنوي دعم اي طرف في هذه الحرب والتدخل في الازمه اليمنيه وتدعو الي احلال الامن والاستقرار في اليمن لخدمه مصالح الامه الاسلاميه.

بدوره اشار لاريجاني الي العلاقات الطبيه بين ايران وباكستان وشكر الحكومه الباكستانيه الصديقه لمواقفها الايجابيه والداعيه للخير في الشان النووي والاتفاق الاخير في لوزان، وقال ان هذا الاتفاق سيصب لصالح الاستقرار بالمنطقه ووحده المسلمين، وايران مستعده لتنميه العلاقات الاقتصاديه مع باكستان.

وعبر رئيس مجلس الشورى الإسلامي عن اسفه للعدوان العسكري علي اليمن والذي افضي الي قتل واصابه ابناء الشعب اليمني المسلم وتدمير البني التحتيه لهذا البلد، وقال ان الاعتداء العسكري والذي بدا لتمرير اي هدف كان، سيلحق الضرر باساس الامه الاسلاميه وسيصب لصالح الكيان الصهيوني والقوي الكبري، وعلي الدول المعتديه ان تتحمل المسؤوليه تجاه وضع امكانياتها في الحرب ضد بلد اسلامي.

وصرح لاريجاني ان الشعب اليمني، شعب رشيد و اظهر علي مر التاريخ بانه يلقن المعتدين الاجانب درسا لن ينسوه ابدا.

واضاف ان الدول المعتديه يجب ان تاخذ العبره من عدوان الاتحاد السوفيتي السابق وثم امريكا والناتو علي افغانستان، وهل استطاعت هذه القوي من الوقوف بوجه الشعب الافغاني.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل