المحتوى الرئيسى

الجيش العراقي: منازل المواطنون بتكريت لم تتعرض لأذى

04/05 20:51

اعلنت وزاره الدفاع العراقيه، اليوم الأحد، ان الاضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين في مدينه تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال) جراء العمليات العسكرية، طفيفه، لافته الي ان المواطنين عندما يعودون سيجدون منازلهم كما تركوها.

وقالت الوزاره في بيان ، ان "أمين السر العام لوزارة الدفاع الفريق اول الركن ابراهيم اللامي تفقد المناطق المحرره في محافظه صلاح الدين واطلع علي الوضع الامني والميداني في هذه المناطق".

 وبحسب البيان، اكد اللامي من "خلال المشاهدات الميدانيه علي عدم وجود اضرار كبيره في المنازل والبنايات المدنيه غير بعض الاضرار الطفيفه الناجمه عن العمليات العسكريه"، لافتا الي ان "جميع المنازل امنه بممتلكاتها".

واشار البيان الي ان "المواطنين سيجدون منازلهم كما تركوها عند عودتهم".

وبين امين السر العام للوزاره، وفق البيان، ان "البنايات التي تضررت بشكل كبير هي البنايات الحكوميه فقط حيث قامت العصابات الاجراميه بحرق تلك البنايات بالكامل"، مضيفا ان "القاده الامنيين وجميع المسؤولين اصدروا اوامر بمحاسبه كل شخص يعتدي علي ممتلكات المواطنين وسيتم القبض عليه ومحاكمته قانونياً بتهمه السرقه".

وسيطرت قوات مشتركه من الجيش العراقي والحشد الشعبي (ميليشيات شيعيه) علي مدينه تكريت (175 كلم شمال بغداد)، الثلاثاء الماضي، وذلك بعد معارك ضاريه خاضتها مع تنظيم "داعش".

من مجازر داعش لنهب الميليشيات.. تكريت تستغيث

فيديو..الحشد الشعبي تعذب امام مسجد سني بالعراق

بالفيديو..الجيش العراقي يعلن السيطره علي تكريت

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل