المحتوى الرئيسى

مدارس وجامعات جنوبي السعودية تعلق الدراسة بسبب موجة غبار

04/04 23:22

اعلن عدد من المدارس والجامعات جنوبي المملكة العربية السعوديه تعليق الدراسه، غدا الاحد، بسبب موجه الغبار التي تشهدها البلاد. 

وقررت جامعه بيشه وكليه التقنيه والمعهد الثانوي الصناعي في محافظه بيشه (جنوب) تعليق الدراسه ليوم غد الاحد بسبب سوء الاحوال الجويه. 

ونقلت وكاله الأنباء السعوديه عن مدير جامعه بيشه المكلف عبد الرحمن بن حمد الداود ان "تعليق الدراسه يشمل جميع كليات الجامعه بمحافظه بيشه ومحافظه بلقرن ومحافظه تثليث". 

فيما بين مدير العلاقات في كليه التقنيه ببيشه، سلطان ال فاهده، ان "التعليق يشمل كليه التقنيه في بيشه والمعهد الثانوي الصناعي". 

كما علقت اداره التعليم في بيشه الدراسه غداً في قطاعاتها التعليميه بمحافظات تثليث وبلقرن، بالاضافه الي محافظه بيشه بسبب موجه الغبار، بحسب الوكاله السعوديه. 

واوضح مدير التعليم سعد ال سالم ان التعليق جاء بسبب موجه الغبار التي تعم المنطقه. 

بدورها، علّقت اداره التعليم في محافظه وادي الدواسر (جنوب) الدراسه يوم غد الاحد في جميع المدارس التابعه للاداره في الوادي والسليل، وذلك بسبب موجه الغبار التي تتعرض لها المحافظه حالياً، وبناء علي معلومات الجهات المختصه، وما ارتاته لجنه الطوارئ بالاداره. 

واوضح مدير التعليم بمحافظه وادي الدواسر صقر بن فهاد الصقر انه "نظراً لموجه الغبار التي قد تؤثر علي الطلاب والطالبات صحياً فقد صدر التوجيه بتعليق الدراسه في جميع مدارس التعليم العام". 

ايضا، اقرّت اداره التربيه والتعليم بمنطقه نجران (جنوب) تعليق الدراسه في جميع مدارس المنطقه غدا، بسبب موجه الغبار التي تشهدها المنطقه حالياً. 

واوضح الناطق الاعلامي بتعليم نجران حمد ال شريه ان تعليق الدراسه سيكون ليوم الاحد فقط. 

وفي وقت سابق، قالت الرئاسه العامه للارصاد وحمايه البيئه ان موجه الغبار سوف تستمر حتي فتره المساء علي مناطق الرياض ومحافظاتها، وعسير، وجازان، والباحه، واجزاء من شمالي المملكه والمنطقه الشرقيه. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل