المحتوى الرئيسى

تأهل مصمم ايراني للسباق النهائي لمهرجان اسباني

04/04 19:09

السبت 4 ابريل 2015 - 16:58 بتوقيت غرينتش

تاهل مصمم ايراني للسباق النهائي لمهرجان اسباني

تاهل الفنان المصمم الايراني محمد افشار الي القسم النهائي في مهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الدولي في دورته الـ33 حيث تم ترشيح الفنان بملصقين سينمائيين في فعاليات المهرجان الذي يقام باسبانيا.

ونجح محمد افشار الي الوصول للمرحله النهائيه للمرشحين في قسم ملصقات "افيشات" الأفلام السينمائية، الذي شارك فيه عدد كبير من المصممين من جميع ارجاء العالم، بمشاركه 1726 ملصقا سينمائيا في منافسات مهرجان "سان سيباستيان".

والمهرجان يقام في مدينه سان سيباستيان المدينه الساحليه في الطرف الجنوبي من خليج بسكاي شمال اسبانيا بحضور كوكبه من نجوم الفن السابع والعديد من المخرجين المتميزين، يتنافسون بدورهم علي الجائزه الكبري لهذا المهرجان حيث يلقي الضوء علي احدث الانتاجات السينمائيه الاسبانيه ايضا.

ويتم اختيار 10 اعمال بالتصويت الشعبي و10 اعمال بتصويت القائمين علي المهرجان حيث تترشح الملصقات وافيشات الافلام المختاره والمواد الترويجيه للمنافسه في التصفيات النهائيه.

ويمنح المهرجان جائزته الاصليه البالغه بـ 3000 دولار اميركي للفنانين المميزين عن مجمل اعمالهم و1000 دولار اميركي لفائزين اخرين في المهرجان.

وقد سبقت مشاركه افلام ايرانيه منها "ساره" و "السلاحف يمكن ان تطير" و "نصف القمر" و... في الدورات السابقه لمهرجان "سان سيباستيان" السينمائي الدولي.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل