المحتوى الرئيسى

تعرف على المرأة التي لا تخاف

04/04 09:07

الخوف هو شعور طبيعي لكل البشر والكثير من الحيوانات، يتم تنشيطه من خلال مؤثر خارجي علي الاغلب، وهو شعور حيوي لابقائنا متيقظين لاي خطر، كما ان المخ يستجيب سريعا للخوف بارسال اشارات للغدة الكظريه لتفرز الادرينالين ليمنح طاقه اكبر علي المواجهه او الهرب، لكن فور تعطل احد اليات استجابه الدماغ للخطر يضيع شعور الخوف، وهو ما حدث مع السيده الامريكيه، التي تعرف بأسم مستعار "SM".

عاشت السيده SM طفولتها في احد الاحياء الفقيره، اذ تعرضت لاكثر من مره للخطر والسرقه والتهديد بالقتل، لكنها لم تشعر بالخوف، اذ اشارت عده مرات للباحثين من تعجبها عن طبيعه ذلك الاحساس.

نالت SM، اهتمام علماء النفس والاعصاب سريعا خلال السنوات الماضيه، والذي اطلقوا عليها ذلك اللقب حمايه لخصوصيتها، اذ اجروا عليها العديد من الدراسات، وعرضوها للكثير من الاوضاع والافكار المخيفه من الثعابين والعقارب الي افلام الرعب، دون ان يلحظوا اي استجابه.

الي ان قام فريق بحثي من جامعه ولايه ايوا عام 2010، بحل اللغز الكامن وراء صلابه SM، واوضح عالم النفس، جوستين فاينشتاين، القائم علي الدراسه التي نشرت عام 2010، في دوريه Current biology، ان SM تفقد جزءا رئيسيا في دماغها يؤثر في عمليه الخوف، وهو جزء بدائي يعرف باللوزه الدماغيه amygdala.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل