المحتوى الرئيسى

7 خطوات بسيطة تضاعف لك سرعة "هاتفك الذكي"

04/03 19:44

الجمعه 3 ابريل 2015 - 17:23 بتوقيت غرينتش

7 خطوات بسيطه تضاعف لك سرعه "هاتفك الذكي"

تدخل الهواتف العامله بنظام التشغيل "اندرويد"، ضمن افضل الاجهزه التي يفضلها المستخدمون، الا ان الكثير من تلك الاجهزه يعاني بطء نظام التشغيل، بعد فتره من الاستخدام سواء كان هاتفا او "تابلت"، كان مرتفعا ثمنه او منخفضا.

وتختلف اسباب بطء انظمة التشغيل من جهاز لاخر، الامر الذي دفع الخبراء عبر التقرير التالي، لرصد اهم 7 خطوات يمكن اتباعها من اجل زياده سرعه الاجهزه العامله بنظام "اندرويد" والتخلص من البطء.

1- الغاء تثبيت البرامج غير المستخدمه

بعد فتره ستجد الكثير من التطبيقات التي لا تستخدمها والتي تعمل احيانا بصوره تلقائيه مما يؤثر علي سرعه الجهاز، الامر الذي يمكن مواجهته عبر تطبيق "CCleaner"، الذي يتيح مسح الكثير من التطبيقات التي لا تحتاجها في ضغطه واحده بدلا من مسحها كل علي حده.

والتطبيق قادر علي تحرير المزيد من المساحه عن طريق حذف الملفات، حدد خيار clean من القائمه واضغط علي زر تحليل analyse في الجزء السفلي من الشاشه، البرنامج سيمكث لحظات ثم تظهر القائمه ويمكنك العمل من خلالها واختيار انواع الملفات التي ترغب في ازالتها مثل (ملفات ذاكره التخزين المؤقت والاشياء المخزنه في الحافظه ) ثم اضغط علي زر تنظيف لازاله كل الملفات.

2- غلق التطبيقات بعد استخدامها

عند الانتهاء من فتح تطبيق معين والخروج منه وفتح تطبيق اخر يظل التطبيق الاول يعمل في الخلفيه وعند تكرار هذه الخطوات عده مرات تكون الكثير من التطبيقات في الخلفيه وتتسبب في بطء الجهاز.

قم بفتح التبديل بين التطبيقات عن طريق الضغط المطول علي زر الصفحه الرئيسيه Home وبعدها ستجد ايقونه صغيره في الزاويه اليسري من الاسفل قم بالضغط عليها، في هذه النافذه ستجد كل التطبيقات النشطه في الخلفيه، اذا اردت اغلاقها جميعا قم بالضغط علي Clear Memory ليغلق علي الفور التطبيقات.

يسمح لك هذا البرنامج بالدخول لملفات الروم واستعراضها واظهار الملفات المخفيه والتعديل عليها او حذف بعض الملفات منها، عمل روت للجهاز يعطيك صلاحيات اكثر من الصلاحيات الموجوده حاليا ويمكنك ايضا من استخدام برامج تقوم بعمل كل ما سبق ذكره بشكل تلقائي دون تدخل منك، لكن قبل تثبيت الروت لجهازك من الافضل عمل نسخه باك اب حتي لا تخسر الملفات في حاله حدوث خطا في التثبيت.

4- الاختصارات علي الشاشه الرئيسيه

تسهل الاختصارات علي الشاشه الرئيسيه الكثير من الاستخدامات لكنها ايضا تقوم باستخدام الكثير من الرام الموجود بجهازك، فان كان هناك ما تستطيع الاستغناء عنه فقم بحذفه للحصول علي اكبر قد ممكن من مساحه الذاكره المؤقته.

هذه المشكله شائعه اذا كنت تستخدم Launcher علي هاتفك حيث يقوم بوضع الاضافه في كل مره تزور فيها القائمه الرئيسيه الخاصه بك وهذا بالطبع يؤثر بالسلب علي سرعه هاتفك وايضا علي الـ Ram وCPU.

الرسوم المتحركه التي تصاحب اجراءات معينه مثل فتح تطبيق او الانتقال بين الشاشات قد تبدو لطيفه ولكنها ايضا تقلل السرعه، لذلك من الافضل الغاؤها من قائمه الضبط الخاصه بهاتفك او التابلت الخاص بك.

هناك الكثير من المعجبين بنظام S VOICE لكنه يبطئ جهازك دون داع واذا كنت تعبث دون الاستفاده بشكل جدي من الخاصيه فانه يمكن تعطيلها بسهوله.

اضغط مرتين علي home key لتشغيل S VOICE لمره واحده فقط، اضغط علي زر القائمه ثم اضغط علي اعدادات ثم الغاء تحديد الخيار المسمي من خلال home key ثم التراجع لحفظ الاعداد الجديد وبذلك لن تنزعج من S VOICE مره اخري.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل