المحتوى الرئيسى

قانون فرنسي يحظر عمل العارضات شديدات النحافة

04/03 18:26

صادق البرلمان الفرنسي، اليوم الجمعه، علي مشروع قانون يحظر صعود عارضات الازياء النحيلات جدا الي مسارح العرض، في ظل تعريض صحتهن للخطر حفاظا علي رشاقتهن، وتشكيلهن قدوه لبعض الفتيات اللواتي يمتنعن عن الطعام الي حد كبير، للوصول الي نفس المستوي من النحافه التي تصل الي حد المرض.

وينص القانون الجديد علي تغريم مسؤولي الوكاله - التي تعمل لديها العارضه - بمبلغ قد يصل الي 75 الف يورو، والحبس حتي 6 اشهر في حاله مخالفتها القانون.

وكان النائب الاشتراكي، اوليفر فيران، قدم مقترحا، في مارس المنصرم، لتعديل مشروع القانون الذي تقدمت به الحكومه؛ من اجل الاصلاح في المجال الصحي، بحيث تُمنع العارضات النحيلات جدا من مزواله مهنتهن، مشيرا الي ان العارضات يُعرضن صحتهن للخطر من اجل النحافه، وان الموضوع بات محط استغلال تجاري.

بدوره كان وزير الصحه "ماريسول توران" قد اوضح ان الحكومه ستدعم المقترح والبند الوارد فيه، بخصوص داء "فقدان الشهيه العُصابي"، منوها بان قبول المقترح سيشكل رساله جاده الي الفتيات الباحثات عن النحافه بشكل مضر بالصحه.

ويُعتقد ان نحو 40 الف فتاه شابه في فرنسا يعانين اضطرابات، علي غرار فقدان الشهيه، او النهام العُصابي.

ويبرز فقدان الشهيه العصابي علي شكل اضطراب في تناول الطعام، ينتج عنه رفض شديد لتناول الطعام، يسبب نقصا هائلا في الوزن، ويؤدي الي تعطيل وظائف الكثير من الاجهزه في الجسم، التي تنقصها الطاقه نتيجه سوء التعذيه.

اما النهام العصبي فيبرز بصوره اضطرابات اخري، تتسم بنوبات متواتره من الافراط في الطعام تسمي نوبات الاكل الشره، تتبعها تصرفات تعويضيه معدله، مثل الاستفراغ الذاتي، والرياضه المُجهده، بغيه التمتع بجسم رشيق.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل