المحتوى الرئيسى

سيارة تقطع أمريكا من الهادئ للأطلسي لمسافة 3400 ميل في 9 أيام بدون سائق

04/03 15:20

نيويورك، الولايات المتحده الامريكيه (CNN)- انهت سياره ذاتيه القياده اول رحله لها عبر الولايات المتحده من اقصي الغرب الي اقصي الشرق، لمسافه تصل الي 3400 ميلاً، اي حوالي 5500 كيلومتر، توقفت خلالها في 15 مدينه، علي مدار تسعه ايام.

فقد بدات الرحله التي قطعتها السياره من المحيط الي المحيط، قبل نحو 10 ايام، من علي جسر "غولدن غيت" بمدينه سان فرانسيسكو، بولايه كاليفورنيا، علي ساحل المحيط الهادئ، وانتهت الخميس في وسط حي "مانهاتن"، بمدينة نيويورك، علي ساحل الاطلسي.

واشرفت شركه "دلفي" لتصنيع قطع غيار ومكونات السيارات علي الرحله، التي استخدمت فيها سياره من طراز "اودي اس كيو 5"، في محاوله من قبل الشركه الامريكيه لاختبار واستعراض التقنيات المتطوره، التي توفرها الشركه للسيارات ذاتيه القياده.

وفي اطار الالتزام بقوانين السير المعمول بها في الولايات المتحده، حرصت الشركه علي تواجد احد الاشخاص خلف المقود، مستعد للتدخل في حالات الضروره، لتجنب اي اصطدام محتمل مع سياره اخري او مع المشاه، بينما كان فريق من المهندسين يتابعون الرحله اولاً باول.

وقالت الشركه، في بيان لها الخميس، اثناء الاعلان عن انتهاء اول رحله من نوعها عبر الولايات المتحده من الغرب الي الشرق، ان 99 في المائه من الرحله قطعتها السياره بينما كانت في وضع القياده الذاتيه، مشيره الي ان التدخل البشري كان في اضيق الحدود.

ولفتت الي ان السياره مجهزه بتقنيات متطوره، مثل جهاز رادار، ومعالجات فائقه الدقه، وبرنامج كمبيوتر يساعدها في اتخاذ القرارات الطارئه، عند الدخول او الخروج من الطرق السريعه، او السير وسط الشوارع المزدحمه، والتوقف في المواقف المخصصه لها.

واضاف البيان: "طوال الرحله، مرت السياره بعدد من المواقف المعقده اثناء القياده، مثل الدوارات المروريه، والمرور في مناطق مازالت قيد الانشاء، والعبور فوق الجسور وعبر الانفاق، وكذلك بعض السائقين المتهورين، فضلاً عن ظروف مناخيه متباينه."

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل