المحتوى الرئيسى

بيونغ يانغ "تستفز" سيؤول بإطلاق 4 صواريخ قصيرة المدى باتجاه البحر الغربي

04/03 14:51

سيؤول، كوريا الجنوبيه (CNN)- اكد مسؤولون في وزارة الدفاع الكورية الجنوبية لـCNN الجمعه، ان الشطر الشمالي قام باطلاق اربعه صواريخ قصيره المدي علي الاقل، باتجاه البحر الغربي، في خطوه وصفتها سيؤول بـ"الاستفزازيه" من جانب بيونغ يانغ.

وذكرت رئاسه هيئه الاركان المشتركه ان كوريا الشمالية اطلقت اربعه صواريخ، يبلغ مداها نحو 140 كيلومتراً، واحداً تلو الاخر، خلال الفتره بين الساعه 04:15 و05:00 بعد ظهر الجمعه، اي حوالي الساعه 03:15 صباحاً بتوقيت الساحل الشرقي الامريكي.

واشارت هيئه الاركان الكوريه الجنوبيه، في بيان اوردته وكاله "يونهاب"، الي ان عمليه الاطلاق جرت من منطقه "دونغ تشان ري" في مقاطعه "بيونغان" الشماليه، وقالت ان جميع الصواريخ سقطت في البحر الغربي.

وبحسب المصدر نفسه، فان الدوله الشيوعيه كانت قد قامت، في وقت سابق الخميس، وفي حوالي الساعه 10:30 صباحاً، 09:30 من مساء الاربعاء بتوقيت شرق الولايات المتحده، باطلاق صاروخ قصير المدي، من نفس النوع.

وقالت الوكاله الكوريه الجنوبيه: "يبدو ان هذه الاستفزازات الكورية الشمالية تصب في بحر معارضه بيونغ يانغ للمناورات العسكريه المشتركه بين سيؤول وواشنطن الجاريه حالياً، وتحركات بعض الجماعات المدنيه الجنوبيه، واطلاقها منشورات مناهضه لبيونغ يانغ."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل