المحتوى الرئيسى

إنفينيتي تكشف عن سيارتها الجديدة QX50 2016 - جريدة البورصة

04/02 23:01

ازاحت شركه “انفينيتي” الستار عن موديل 2016 من سيارتها QX50 في معرض “نيويورك” للسيارات، بعدما اضافت العديد من التعديلات في الشكل الخارجي والمقصوره واضافه المزيد من التكنولوجيا المتطوره لها.

ويظهر من الخارج ان شركه “انيفنيتي” حاولت استغلال الشكل العام للسيارات الكوبيه في تصميم مظهر موديل 2016 من سياره “انفينيتي QX50″، وقد حصلت النسخه الجديده علي صدام امامي جديد وواجهه منخفضه ومصابيح علي شكل حرف L باشارات انعطاف LED ومصابيح رؤيه نهاريه، وشبكه هواء جديده ومرايا جانبيه مدمج بها اشارت الانعطاف، وصدام خلفي جديد.

وتم مد قاعده العجلات حوالي 3.2 بوصه ليصبح طول القاعده الاجمالي 113.4 بوصه مع زياده ارتفاع السياره عن الارض 4 بوصه، وقد تم وضع مصابيح “زينون” بنظام اضاءه يحدد درجه الاضاءه حسب الجو المحيط بها، الي جانب مصابيح ضباب واخري LED في المؤخره.

وتتوافر السياره بـ7 الوان للاختيار منهم الاسود والبلاتينيوم والابيض والازرق، ومن الخلف يوجد سبويلر مرتفع مدمج به مصابيح المكابح ومخارج عادم مزدوجه مطليه بالكروم، وزجاج داكن وحاجب شمس منزلق.

اما من الداخل فمساحه المقصوره 8.3 قدم مربعه ومعظم المساحه الزائده توجد في الصف الثاني من المقاعد لتوفير مساحه راحه للقدم بالخلف، ويغطي المقاعد الجلد بالوان الرصاصي او الابيض او البني، مع حلي من الالومنيوم تزين المقصوره.

وزودت الشركه المقاعد بنظام تدفئه و8 مواضع مختلفه ونظام ذاكره لحفظ شكل جسم الراكب لتوفير الراحه اللازمه له، يوجد مساعد الكتروني يعمل علي تمكين المستخدم من الوصول للمعلومات التي يبحث عنها مثل الطقس وحجز الفنادق والمطاعم.

وخلف شبكه الهواء المعاد تصميمها، يوجد نفس المحرك المستخدم في موديل 2015 من السياره، وهو محرك V6 سه 3.7 لتر بقوه 325 حصان وعزم 362 نيوتن/متر، مع ناقل حركه اتوماتيك بـ7 سرعات يمكن تحويله الي يدوي.

وتتميز عجله القياده بالنعومه في الحركه بفضل نظام استشعار السرعه، ويوجد نظام تحكم ديناميكي وتحكم في السحب يعملان علي دعم المكابح الاماميه والخلفيه علي القيام بعملهما بشكل ممتاز.

ويوجد عجلات بحجم 18 بوصه بـ8 دعامات من الالومنيوم محاطه باطارات 225/55R18، مع امكانيه اختيار حزمه عجلات اخري بحجم 19 بوصه بـ5 دعامات الومنيوم ومحاطه باطارات مناسب لكافه مواسم العام.

وعن سعر السياره فمن المتوقع ان يزيد قليلا عن سعر موديل 2015 من السياره التي تباع بـ35 الف دولار (131.3 الف ريال سعودي)، لتعويض تكلفه التغييرات التي تمت موديل 2016، مع منحها الفرصه للمنافسه مع سيارات اخريمثل BMW X1 و”مرسيدس بنز GLA كلاس”.

مواصفات كيا اوبتيما 2016 الجديده كليا

“كيا” تكشف عن سيارتها الجديده “اوبتيما 2016″

أهم أخبار سيارات

Comments

عاجل