المحتوى الرئيسى

للحفاظ على صحتك.. ألعاب الفيديو الحل الوحيد!!

04/02 17:43

اظهرت دراستان حديثتان ان العاب الفيديو تحفز القدرات الادراكيه والبصريه الا ان تمضيه اوقات طويله عليها يمكن ان تؤدي الي مشاكل سلوكيه.

اظهرت دراستان حديثتان ان العاب الفيديو تحفز القدرات الادراكيه والبصريه الا ان تمضيه اوقات طويله عليها يمكن ان تؤدي الي مشاكل سلوكيه.

واشار معدو دراسه لجامعه براون في ولايه رود ايلاند (شمال شرق الولايات المتحده) نشرتها مجله "بلوس وان" العلميه الي ان اللعب لا يحسن القدرات البصريه فحسب بل ايضا اكتساب هذه القدرات.

واعتبر الباحثون انه "من الممكن ان تساعد المستويات الكبيره من التدريب البصري الذي تلقاه اللاعبون علي مر السنوات في جعل اليات تدعيم الدماغ في حالتها الامثل، خصوصا لناحيه القدرات البصريه المتطوره". 

ولفت ارون بيرارد احد معدي الدراسه الي ان "الكثير من الناس ما زالوا يعتبرون العاب الفيديو نشاطا لتضييع الوقت علي الرغم من ان بحوثا بدات تثبت منافعها".

الا ان الدراسه لم تحدد ما اذا كان لعب العاب الفيديو يحسن القدرات التعلميه في المجمل.

لكن دراسه اخري اعدها باحثون في جامعه اكسفورد البريطانيه خلصت الي ان الاطفال الذين يلعبون العاب الفيديو لاكثر من ثلاث ساعات يوميا هم اكثر عرضه لان يصبحوا مفرطي الحركه او ان يتعاركوا او ان يفقدوا اهتمامهم بالمدرسه.

هذه المشاكل السلوكيه مرتبطه بالوقت الذي يمضيه الشخص في اللعب وليس بنوع اللعبه بحسب معدي الدراسه الذين لم يجدوا رابطا بين لعب العاب عنيفه والسلوك العدواني في الحياه الحقيقيه او تراجع النتائج الدراسيه للاطفال.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل