المحتوى الرئيسى

الملخص الأسبوعي لأخبار التقنية

04/02 14:11

نقدم في هذا التقرير ملخصاً لابرز الاحداث والاخبار التقنيه التي جرت خلال هذا الاسبوع، واحدث الاعلانات عن الاجهزه والجوالات الذكيه واخبار الاستحواذات والاختراعات واخبار الشركات العربيه الناشئه.

الجدول التالي يلخص ابرز الاحداث والاخبار التقنيه في هذا الاسبوع:

تيم كوك ينوي التبرع بثروته كامله لاعمال الخير 

ينوي تيم كوك، المدير التنفيذي الحالي لعملاق الالكترونيات الامريكيه ابل، التبرع بكامل ثروته بعد رحيله لاعمال خيريه، وذلك بعد تخصيص جزء منها لنجل شقيقه البالغ من العمر 10 سنوات،

ارباح "بلاكبيري" تتجاوز التوقعات خلال الربع الماضي 

بلغت ارباح الشركه الكنديه 4 سنتات للسهم خلال الربع الرابع من العام الماضي، بعدما سجلت خساره 8 سنتات للسهم في نفس الفتره من العام السابق، في حين اشارت التوقعات الي تحقيق خساره قدرها 4 سنتات.

معامله خاصه لمشتري ساعه ابل ووتش الذهبيه من الشركه 

طبقا لتقارير من 9to5Mac، سيحصل مشتري ساعه ابل الذهبيه علي تجربه شراء مميزه تناسب المبلغ الذي سيتم دفعه في هذه الساعه الذكيه، حيث لن يقف في اي طوابير وسيباشر معه تجربه الشراء احد خبراء الشركه في رحله شراء مميزه ستستمر لمده ساعه كامله.

مجموعه "انونيموس" تتوعد الكيان الصهيوني بهولوكوست الكتروني خلال ايام! 

قامت مجموعه الهاكرز "انونيموس" بارسال تهديد قوي للكيان الصهيوني تتوعده بهولوكوست الكتروني سيمحيه تماما من الفضاء الالكتروني عقابا علي جرائمه في حق الاراضي الفلسطينه.

تحديث جديد يجلب مكالمات "واتس اب" لكافه مستخدمي اندرويد 

التحديث الاخير لتطبيق "واتس اب" قام باظهار الميزه لكافه المستخدمين او النسبه الاكبر منهم علي الاقل، فالان يمكنك ان تتفقد تحديثات التطبيقات لديك في الجوال لتحصل علي الميزه الجديده مع اخر تحديث للتطبيق الشهير "واتس اب".

فيسبوك تعد اسطول طائرات درون عامله بالطاقه الشمسيه 

الطائره بامكانها التحليق في السماء حتي 3 اشهر متواصله، واتاحه الانترنت علي بعد ما بين 60 و90 الف قدم، وهي اخف كثير من السيارات الصغيره، ولكنها في طول طائرات بوينج 767.

مبيعات "ابل" للربع الثاني من 2015 ستتخطي التوقعات مره اخري 

توقعات "Citi Bank" تشير الي ان ابل قادره في هذا الربع علي تخطي العائدات المتوقعه (55 مليار دولار) بحوالي 1 مليار دولار اخري، هذا بالاضافه الي ان عدد جوالات "ايفون" التي تم بيعها ستتخطي النسبه المتوقعه بحوالي 5%.

اتاحه الاتصال علي اصدار واتس اب لاجهزه ابل قريبا 

ستتاح خاصيه الاتصال الصوتي علي تطبيق واتس اب للتراسل الفوري في اصداره لاجهزه ابل الذكيه خلال اسابيع، حسبما ذكر براين اكتون، المؤسس المشارك للتطبيق الذي استحوذت عليه شبكه فيسبوك قبل عام مقابل حوالي 20 مليار دولار.

تغريده المليار دولار من رائد الاعمال "ايلون ماسك" تظهر قوه تويتر! 

تغريده واحده عن تيسلا نشرها مديرها التنفيذي ايلون ماسك قدمت درسا لرواد وول ستريت والاسواق العالميه حينما تحدث باختصار في 115 حرفا عن خط انتاج ضخم لشركه تيسلا،  واعلن انه ليس لسياره ولكن لخط انتاج جديد سيتم الاعلان عنه في 30 ابريل.

توقعات ببيع مليون وحده من ابل ووتش في اسبوع طرحها 

تتوقع شركة بيبر جافراي للابحاث التسويقيه الا تقل مبيعات الساعه الذكيه في الاسبوع الاول لطرحها عن مليون وحده.

ابل قد تطلق 3 اصدارات مختلفه من ايفون هذا العام 

موقع الكوري يؤكد بان الشركه الامريكيه تعد حاليا الجيلين الجديدين من ايفون 6 وايفون 6 بلس، اللذين قد يحملان اسم ايفون 6 اس وايفون 6 اس بلس، هذا بالاضافه الي اصدار صغير الحجم قد تطلق عليه ايفون 6سي، وهي ليست اول مره يشاع فيها ان الشركه ستعود للشاشات صغيره الحجم.

كل ما تسرب حتي الان عن ال جي جي4 

تستعد لشركه ال جي الكوريه الجنوبيه للكشف عن جوال جديد، ربما يكون جي4، في حدث ستعقده في الثامن والعشرين من ابريل الجاري، وقد تسربت الكثير من مواصفاته في الاونه الاخيره التي قد تصح عند اطلاقه رسميا.

"ابل" تتيح نظام ماك OS X 10.10.3 بنسخته التجريبيه للمطورين والمستخدمين 

اتاحت شركة ابل نظامها OS X 10.10.3 لاجهزه ماك في نسخته التجريبيه السادسه للمطورين والمستخدمين ضمن برنامج ابل لاختبار العام "public beta"، وهذا التحديث يتاح للجميع بعد اسبوع واحد فقط من اصدار النسخه التجريبيه ضمن برنامج المطورين.

اتش تي سي" تكشف عن جوال "One E9+" بامكانات قويه 

جوال One E9+ سياتي بشاشه حجمها 5.5 بوصه بدقه Quad HD وعرض 2560× 1440pxبكسل وسيعمل بمعالج ثماني ediaTek MT6795M بتردد 2 جيجاهرتز وذاكره عشوائيه 3جيجابايت ومساحه تخزين داخليه 32 جيجابايت.

"تويتر" تطلق تطبيق "Periscope" لبث الفيديو الحي لمنافسه ميركات 

اطلقت شركه تويتر اليوم تطبيقاً جديداً يدعي "Periscope"، وهو احد التطبيقات التي تتيح بث لقطات فيديو حيه تم تصويرها بواسطه الجوال الذكي الخاص بالمستخدمين لمن يتابعهم علي الشبكه الاجتماعيه.

تحديث جوجل "Inbox" الجديد يمكنك من تحديد اوقات معينه لقراءه رسائلك 

يمكن اضافه عده اوقات معينه للاختيار بينها فيما بعد قبل حتي قراءه الرساله، الامر سيكون جيدا للغايه لمن يريد ان يقوم بتاجيل رسائل معينه لقراءتها في اوقات محدده.

"فيسبوك" سيخبرك بالاحداث والفعاليات من حولك 

سيكون من شان هذه الاداه ان تسمح للمستخدمين بتلقي الاخطارات عندما يكون هناك حدث بالقرب من الموقع الخاص بك.

"يوتيوب" يختبر عرض مقاطع الفيديو بدقه Ultra 4K 60fps 

بالطبع نعلم ان يوتيوب يدعم عرض مقاطع الفيديو بعدد اطارات 60 اطارا في الثانيه، ولكن هل تتخيل دمج عدد الاطارات تلك مع دقه 4K!

"جوجل" تصلح ثغره في يوتيوب كانت تتيح حذف مقاطع الاخرين 

اكتشف خبير تقني روسي ثغره امنيه في موقع يوتيوب لمشاركه مقاطع الفيديو، وهذه الثغره الامنيه الخطيره اتاحت من قبل للهاكرز حذف المقاطع الخاصه بغيرهم دون اذن منهم، وفقا لما نشره موقع The Register.

"فيسبوك" تطلق تطبيق "Riff" لانشاء الفيديوهات القصيره بمشاركه الاصدقاء 

الميزه في هذا التطبيق ان الجميع يمكنه المشاركه والمساهمه في انشاء مقاطع الفيديو، ويسمح التطبيق بمشاركتها مع اصدقائك.

شركه "IBM" تستثمر 3 مليارات دولار علي ابحاث انترنت الاشياء 

تاتي تلك الخطوه مباشره بعد عقد شراكه بين كل من IBM و TheWeatherCompany وايضاً الاتفاقيه التي تمت مع تويتر في العام الماضي، فشركه "IBM" تسعي لان تكون من افضل الخيارات للمستخدم خلال السنوات القادمه في تكنولوجيا "انترنت الاشياء

براءه اختراع من ابل لفتح الجوال عبر التقاط "سيلفي" 

براءه الاختراع الجديده من ابل لفتح قفل جوالاتها الذكيه والتي ربما نراها في المستقبل القريب او البعيد، التقنيه الجديده تعتمد علي التقاط صور "سيلفي" لك ومقارنتها بما يعرفه الجوال عن وجهك ليقوم بفك القفل بطريقه تلقائيه فور الامساك بالجوال.

"تويوتا" تتيح المكابح الذكيه للسيارات قليله التكلفه 

اعلنت شركة تويوتا عن اتاحه تقنيه المكابح الذكيه لسيارات جديده  قليله التكلفه من انتاجها لتساعد في تقليل حالات التصادم حيث تقوم هذه التقنيه بايقاف السياره تلقائيا عند الازمات والمواقف الصعبه عند القياده.

"انتل" تجري محادثات لشراء التيرا المصنعه للرقائق الالكترونيه 

قالت وكاله رويترز: ان شركه انتل تجري حالياً مفاوضات لشراء التيرا المصنعه للرقائق الالكترونيه في صفقه من المحتمل ان تبلغ 10 مليارات دولار، وفقا لمصدر مطلع.

اطلاق ساعه ال جي القادره علي الاتصال الهاتفي قريبا 

تتيح الساعه الذكيه الجديده Watch Urbane LTE اجراء المكالمات وتلقي الرسائل النصيه والاتصال علي طريقه "ادفع ليتم الارسال"، هذا بالاضافه الي الدفع الالكتروني وتحويل الاموال عبر تقنيه NFC للاتصال قريب المدي.

ابل تسمح باستبدال جوالات اندرويد وبلاك بيري بوحدات ايفون جديده 

لاول مره في تاريخها، قررت شركه ابل الامريكيه السماح لاصحاب جوالات بلاك بيري واندوريد وويندوز فون القديمه باستبدالها بوحدات جديده من جوال ايفون الذكي، كما ورد علي مدونه 9to5Mac.

تحديث "جيميل" يمكنك من مشاهده جميع حساباتك في صفحه واحده 

اصبح التطبيق يدعم العمل علي اكثر من حساب مختلف في نفس الوقت حتي وان كان الحساب من "مايكروسوفت" او اي خدمه بريد الكتروني اخري.

"سامسونج" تستعد لانتاج شاشات جالكسي اس 7 وجالكسي نوت 5 

يؤكد مصدر مطلع ان سامسونج تستعد لانتاج شاشات تلك الجوالات القادمه، حيث تقوم بمحاوله زياده انتاجيه مصانعها المختلفه مع البدء في انتاج OLED المرنه والتي من المرجح رؤيتها في بعض الجوالات القادمه من سامسونج.

اخيراً مايكروسوفت تطلق متصفحها الجديد "سبارتان" لويندوز 10 

المتصفح الجديد انطلق مع النسخه التجريبيه الجديده لويندوز 10 والتي تحمل رقم البناء 10049، وهي تحتوي علي الكثير من التعديلات المختلفه بالاضافه للمتصفح ومميزاته الجديده مثل امكانيه كتابه ملاحظاتك مباشره علي صفحات الويب ودمج المساعده الشخصيه "كورتانا" وغيرها من مميزات اخري كثيره.

"مايكروسوفت" تختبر تطبيقات جديده للموسيقي والفيديو لويندوز 10 

تقوم شركة مايكروسوفت حالياً باختبار تطبيقات جديده للموسيقي والفيديو بدلاً مما رايناه سابقاً في ويندوز 8 من تطبيقات Xbox الرسميه.

مايكروسوفت تستحوذ علي تطبيق المشاركه "LiveLoop" لمجموعه اوفيس 

اعلنت شركه "مايكروسوفت" عن استحواذ جديد لتطبيق المشاركه "LiveLoop" ولكن دون الاعلان عن التفاصيل الماليه للصفقه، ولكنها ذكرت انها في حاجه الي فريق LiveLoop وتقنياته الخاصه ودمجها مع تطبيقات مايكروسوفت المكتبيه المختلفه.

زياده ملحوظه في ارباح شركه هواوي تصل الي 33% 

اكدت شركه "هواوي" ان ارباحها ارتفعت بنسبه تصل الي 33% بفضل نجاح الكثير من المنتجات في العام الماضي بالرغم من العلاقات التي تربطها بالحكومه الصينيه والتي تزعم الولايات المتحده انها تشكل تهديد علي العالم اجمع بتلك العلاقات.

فيسبوك مسنجر الجديد سيتيح تجربه افضل للتسوق الالكتروني 

التطبيق يتمتع بنفس القدره من السهوله في الاستخدام بالنسبه للشركات، فهو يتصل بنظام لاداره علاقات العملاء مثل نظام Salesforce، كي يطلع العميل علي تفاصيل اي تعامل اجراه المستخدم من قبل.

تسريبات: ايفون 6c يظهر للمره الاولي في صور جديده 

ظهرت صور جديده مسربه من مصدر يبدو انه مسؤول عن بعض اجزاء الجوال مثل الهيكل البلاستيكي، وتوضح الصور ان ابل علي وشك تقديم نسخه جديده من سلسله iPhone c ذات الهيكل البلاستيكي المطلي بعده الوان مختلفه ولكن بمعالج جديد وبعض تغييرات في التصميم.

"شياومي" تطلق جوالها الذكي "Redmi 2A"

اطلقت شركه شياومي الصينيه اليوم احدث جوالاتها الذكيه "Redmi 2A"، وهو احد الاجهزه المتوسطه المواصفات والمنخفضه التكلفه.

"اسوس" تطلق حاسوبها الهجين "Transformer Book T100 Chi" بسعر 399 دولارا 

اطلقت شركه اسوس حاسوبها الهجين "Transformer Book T100 Chi"، والذي اعلنت عنه بدايه هذا العام، حيث اصبح الان متوفراً للشراء سواء علي الانترنت او عبر متاجر التجزئه بسعر 399 دولارا.

صندوق التمويل الكويتي "ارزان" يستثمر في شركه التجاره الالكترونيه "مينا كوميرس" 

اعلن صندوق "ارزان فينشر كابيتال" Arzan VC، وهو احدث صندوق استثمار مخاطر في الكويت، عن استثمار جديد في "مينا كوميرس" MENA Commerce، مقابل مبلغ غير معلن عنه بالتعاون مع مجموعه من المستثمرين المخاطرين وفقاً لموقع ومضه.

حاسوب جديد من جوجل في حجم الفلاشه 

اعلنت شركة جوجل عن حاسوبها الجديد  Asus Chromebit، وهو جهاز في حجم الفلاشه يتيح معظم خواص الحوسبه بمجرد توصيله باي شاشه عاليه عبر وصله HDMI، وسعره لا يتجاوز 100 دولار.

"تويتر" تختبر ميزه عرض الاعلانات في الصفحات الشخصيه 

حسب التقارير الاخيره الوارده من بعض المصادر القويه مثل Re/Code فان شركه تويتر تبدا في اختبار ميزه جديده لاضافه الاعلانات في صفحه الملف الشخصي الخاصه بالمستخدمين.

جوجل تدمج نظامي اندرويد وكروم في نظام تشغيل واحد 

لنت جوجل اليوم خلال حدث اقامته للكشف عن مجموعه من الحواسيب الرخيصه العامله عبر نظام كروم عن تغييرات هامه ستخضع لها واجهه استخدام نظام التشغيل في الفتره المقبله.

شياومي الصينيه قد تطلق حاسبه الكترونيه 

تفكر الشركه في انتاج جهاز متطور قد يتوافق مع تلك الخدمه، ومن الصوره يبدو ان ذلك المنتج عباره عن حاسبه الكترونيه لتنظيم الانفاق واعداد الحسابات المنزليه.

يوتيوب يختبر خاصيه للعرض فائق الوضوح للمقاطع 

اتاح موقع يوتيوب التابع لشركه جوجل، اعلي مواقع مشاركه الفيديوهات شعبيه واستخداما، في اكتوبر الماضي خاصيه لعرض الفيديوهات بدرجه فائقه من الوضوح بمعدل 60 اطارا في الثانيه.

"وان بلس" تعلن عن طائره من دون طيار بحجم كف اليد 

تداولت مواقع الانترنت فيديو لطائره من دون طيار بحجم كف اليد لشركه "وان بلس" تدعي "DR-1 drone" ويقال: انها ستطلق علي متجر الشركه علي الانترنت في ابريل الحالي.

سامسونج تقبل التصالح مع ال جي 

بعد سنوات من النزاعات القضائيه والعلاقات المتوتره، قبلت عملاق الالكترونيات الكوريه الجنوبيه سامسونج التصالح مع مواطنتها ال جي، حسبما اوردت صحيفه وول ستريت جورنال.

هيونداي تنوي الخروج بسياره ذاتيه القياده بحلول 2030 

تستثمر مصنّعه السيارات الكوريه الجنوبيه هيونداي حاليا في مجال تطوير السيارات ذاتيه القياده، علي ان تخرج باول اصداراتها من هذه السيارات بحلول 2030، كما جاء علي موقع زد نت التقني.

"اسوس" تطلق جوالها المميز Zenfone 2 في اوروبا بذاكره عشوائيه 4GB 

بدات شركه "اسوس" في اتاحه جوالها القوي Zenfone 2 لعده دول، فبعد ان اتاحته في الصين اعلنت اليوم عن وصوله الي دول اوروبا بـ3 نسخ مختلفه من حيث الامكانات تبدا من سعر 179 يورو حتي 349 يورو.

"جوجل" تتيح اداره صور جوجل بلس علي جوجل درايف 

تعمل شركه جوجل علي ميزه جديده ستتيح للمستخدمين حفظ واداره صورهم الموجوده علي شبكتها الاجتماعيه جوجل بلس بشكل اسهل واسرع من خلال خدمه التخزين السحابي جوجل درايف.

خاصيه جديده علي فيسبوك لجمع صور الابناء في ملف واحد 

اتاحت شبكه فيسبوك الاجتماعيه وسيله جديده لجمع صور الابناء في ملف واحد، وهي خاصيه scrapbook التي اعلنت عنها الشبكه اليوم.

"امازون" تعلن عن مساحه تخزين سحابيه غير محدوده بـ60 دولاراً سنوياً 

قدمت امازون مساحه تخزين سحابيه غير محدوده متاحه وتكلف سنوياً 59،99 دولار في السنه، دون وجود قيود علي انواع الملفات التي يمكن ان تخزّن في خوادم امازون.

جوجل تطور روبوتات معاونه للجراحين 

تتعاون عملاق البرمجيات الامريكيه جوجل حاليا مع شركه جونسون&جونسون لتطوير روبوتات قادره علي معاونه الجراحين اثناء اجراء العمليات.

مكالمات واتس اب قادمه لنظام ويندوز فون وبلاك بيري 

ي تقرير جديد تم ارسال رساله من مطوري خدمه واتس اب الي مطوري ويندوزفون يطلبون منهم تحديد اماكن بعض المميزات القادمه في التطبيق والتي ستتوفر قريباً لهم، ومن ضمن تلك المميزات القادمه هي "مكالمات واتس اب".

"اسوس" تطلق حاسوب Chromebook Flip مع امكانيه تحويله الي تابلت 

اعلنت شركه اسوس بالتعاون مع جوجل عن جهازها المحمول الجديد "Chromebook Flip" من فئه كروم بوك التي تصدرها عده شركات ولكن هذا الجهاز يمكن تحويله الي تابلت يعمل باللمس.

منصه SmartNews تحصل علي تمويل بـ10 ملايين دولار 

حصلت منصه SmartNews الاخباريه علي تمويل جديد يقدر بحوالي 10 ملايين دولار لتستمر في منافسه Flipboard وNuzzel في تقديم الاخبار الموصي بها والتي تقدم بشكل مختصر.

"الكاتيل" تتيح ساعتها الذكيه "وان تتش ووتش" للطلب المسبق بسعر 150 دولارا 

بدات الكاتيل رسمياً اليوم بفتح باب الطلب المسبق علي ساعتها الذكيه "وان تتش ووتش" في الولايات المتحده بسعر 149،99 دولار.

"شياومي" تعلن رسمياً عن تلفزيونها الذكي "Mi TV2" بحجم 55 بوصه

اعلنت شركه شياومي مؤخراً عن تلفزيونها الذكي "Mi TV2" بشاشه حجمها 40 بوصه، واليوم تعلن الشركه عن نسخه جديده من التلفزيون بشاشه اكبر حجماً بـ55 بوصه.

جالكسي اس المقبل سياتي بماسحه لبصمه العين 

ذكرت مدونه Android Authority ان سامسونج تسعي لادخال خاصيه تحديد الهويه عبر بصمه العين علي اجهزتها الذكيه، وربما يكون حاسوب جالكسي تاب برو 8.4 اول تلك الاجهزه، وستتيح تلك الخاصيه الجديده التحقق من الهويه بدرجه اعلي من الدقه والثقه.

"مايكروسوفت" ستنافس "كروم بوك " بحواسيب محموله تعمل بويندوز 10 

تشير التقارير الاخيره الي ان الشركه تسعي لاطلاق حواسيب محموله رخيصه الثمن لمنافسه اجهزه "كروم بوك" الشهيره، حيث ستحتوي تلك الاجهزه علي نظام تشغيل ويندوز 10 القادم مع معالجات انتل Bay Trail-T CR الاخيره.

رائد الاعمال "ايلون ماسك" كان يعيش يومه بـ1 دولار فقط ليحقق حلمه! 

ايلونكانيعيش بميزانيه 30 دولارا في الشهر الواحد بمعدل دولار في اليوم، وكان الطعام عباره عن هوت دوج وبرتقال فقط وقليلا ما كان يقوم بالتغيير ببعض المعكرونه،

فيديو: ساعه "Pebble Time" الذكيه تتيح البحث الصوتي من خلال جوجل ناو

ستتيح الساعه الان البحث الصوتي مباشره من الساعه، مما سيساعد المستخدمين علي الوصول الي الوظائف المختلفه علي الجوال وبذلك زياده الانتاجيه لديهم.

"جوجل" تحصل علي براءه اختراع لعدسه لاصقه لقياس نسبه السكر 

حصلت شركه "جوجل" علي الموافقه لبراءه الاختراع للعدسه اللاصقه التي اعلنت عنها في العام الماضي وتقوم بحساب نسبه السكر في جسد الانسان كل 1 ثانيه عبر دموع العين.

"سوني" تتيح نظارتها الذكيه "SmartEyeglass AR" للبيع في 10 بلدان 

اعلنت شركة سوني امس ان الاصدار الخاص بالمطورين من نظارتها الذكيه "SmartEyeglass AR" سيكون متاحاً للشراء في 10 بلدان، بما فيها الولايات المتحده والمملكه المتحده.

فاين يدعم الان المقاطع فائقه الوضوح 

اوشك تطبيق مشاركه المقاطع القصيره فاين علي ان ياتي بمظهر اكثر جاذبيه من السابق، حيث من المقرر ان يتيح خلال الايام المقبله ميزه نشر المقاطع فائقه الوضوح، حسبما اورد موقع ذا فيرج.

"اسوس" تخطط لاطلاق جوالات مزوده بمستشعر لبصمات الاصابع 

قال الرئيس التنفيذي لشركه اسوس "جيري شين": ان الشركه ستطلق جوالها القادم "ZenFone 3" والذي ربما يصل في بدايه عام 2016 بمستشعر لبصمات الاصابع.

اتاحه الرسائل الصوتيه علي اكس بوكس وان 

تختبر مايكروسوفت حاليا خاصيه جديده لاضافتها لجهاز الالعاب اكس بوكس وان في تحديث سيصدر في ابريل المقبل خاصيه كثرت المطالبه بوجودها، وهي التراسل الصوتي التي ستوفر علي اللاعب عناء التوقف عن ممارسه لعبته للتوجه الي تطبيق التراسل وقراءه الرسائل او كتابتها.

"فولفو" تعلن عن طلاء عاكس يضيء الدراجات في الليل

تعاونت "فولفو" مع شركه "Grey London" البريطانيه وشركه "Albedo100" لتصنيع وانتاج هذا الطلاء العاكس وسيعرف باسم "LifePaint".

الساعات الذكيه "Pebble Time" تحصل علي تمويل بـ20 مليون دولار 

حصلت الشركه الناشئه "Pebble" علي دعم كبير وصل الي 20 مليون دولار علي منصه المشاريع الناشئه "Kikstarter" لتستكمل مشروعها الخاص بالساعات الذكيه الجديده الي الاسواق.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل