المحتوى الرئيسى

أبرز كذبات أبريل التقنية في 2015: سكين وصندوق بريد وجوارب ذكية - البوابة العربية للأخبار التقنية

04/02 08:37

تسابقت شركات التقنيه خلال يوم الاول من ابريل في طرح ما يعرف عالميا باسم “كذبة أبريل”، وهو تقليد تستغله الشركات لاسباب تسويقيه وترفيهيه.

وبدات جوجل سلسلتها من كذبات ابريل، وهو التقليد الذي تقوم به منذ سنوات، بالاعلان عن اطلاق نسخه من محرك البحث خاصتها بوضع معكوس، عبر الرابط com.google حيث تظهر جميع عناصر الموقع بدءا من شعار الشركه وصولا الي الازرار اضافه الي نتائج البحث بوضع عكسي.

ولم تكتف جوجل بهذه الكذبه حيث اعلنت عن اطلاق صندوق بريد ذكي كبديل لصندوق البريد العادي الموجود امام المنازل، مؤكده انه صندوق يملك مميزات مثل تصنيف الرسائل الورقيه، وتشغيل تطبيقات اندرويد عبر شاشه موضوعه بجانبه، اضافه الي خاصيه للفتح عبر بصمه كف اليد، وخاصيه اخري لمنع المزعجين من وضع رسائلهم عبر توجيه شحنه كهربائيه اليهم عند لمس الصندوق.

ومن الامور الاخري التي قامت بها جوجل خلال يوم “كذبه ابريل”، اطلاق لعبه “باك-مان” PAC-MAN الشهيره علي خدمه الخرائط خاصتها، حيث يمكنك التحكم بالشخصيه التي تعرف باسم “اكاله الجبن” والتحرك بها عبر الطرقات الموجوده علي الخريطه والهرب من اعدائها الاشباح.

واعلنت جوجل كذلك خلال الاول من ابريل عن اطلاق خاصيه في تطبيق متصفح كروم لنظام اندرويد تتيح لمستخدميه الرد بصور شخصيه “سيلفي” علي الاخبار المنشوره علي المواقع الالكترونيه، واطلاق خاصيه اخري في حواسب كروم بوك المحموله لقراءه افكار المستخدم وتنفيذها دون الحاجه لاستخدام الفاره او لوحه المفاتيح.

وردت جوجل اليابان علي سلسله الكذبات التي قامت بها الشركه الام، بالاعلان عن تطوير جهاز جديد للسوق الياباني يتيح للمستخدم الكتابه دون الحاجه للوحه المفاتيح العاديه وذلك عبر لعبه اطفال من العاب النفخ تملك مستشعر ذكي يستطيع تحديد الحرف المراد من قبل المستخدم بمجرد النفخ فيها.

هذا، وشاركت مايكروسوفت في فعاليات “كذبه ابريل” بالكشف عن نظام “ام اس دوس” MS-DOS للهواتف الذكيه، وهو نظام الاوامر البرمجيه البدائي القائم عليه نظام ويندوز، وتمادت الشركه باطلاق تطبيق علي متجر ويندوز فون يمكن تنزيله وتشغيله علي الهواتف الذكية العامله بنظام لوميا.

وقدمت مايكروسوفت كذلك بعض من المميزات الطريفه خلال مشاركتها بكذبه ابريل، ومنها ميزه Shake To Save والتي تتيح لمستخدمي الهواتف الذكيه من المشتركين في خدمه التخزين السحابي خاصتها “وان درايف” هز هواتفهم عقب التقاط الصور ليتم تخزينها تلقائيا في الخدمه، اضافه الي ميزه “السحابه اللطيفه” Cute Cloud في محرك بحث بينج، والتي تجلب نتائج بحث لطيفه فقط سواء صور او فيديوهات لحيوانات لطيفه او اطعمه تتخذ اشكالا لطيفه.

ومن جانبها، قدمت سامسونج كذبه ابريل خاصتها بالاعلان عن اطلاق سكين Galaxy BLADE edge الذكيه، وهي سكين تحتوي علي هاتف ذكي يضم كافه مميزات هاتف “جالكسي اس 6″، ونصل حاد قادر علي قطع اي شئ، وحساسات لتحليل قوه قبضه مستخدمها لضبط قدرات السكين.

وتمادت سامسونج في وصف سكينها الذكي بالتاكيد علي انه يملك تقنيه لاستشعار قرب الجلد البشري مما يمنعها من اصابته مما يحد من الجروح التي تحدث عن التقطيع، كما تملك تقنيه اخري لاستشعار استخدامها في اعمال عنف، حيث تقوم حينها بشكل تلقائي بالاتصال بالسلطات المسؤوله، وكل ذلك اضافه الي كونها مضاده للماء والنار وتعمل ببمصه الاصابع.

هذا، وشاركت شركة سوني كذلك في كذبه ابريل وذلك عبر الاعلان عن نظاره ذكيه جديده تعمل مع جهاز الالعاب خاصتها بلاي ستيشن، والتي تحمل اسم Playstation Flow، وهي نظاره تمكن المستخدمين من التحكم بشخصيات الالعاب عبر حركاتهم الجسديه، واشارت الي ان المستخدم يستطيع ارتداء النظاره اثناء السباحه في مغطس حقيقي لتقوم الشخصيه في اللعبه التي يلعبها علي بلاي ستيشن بمحاكاه حركاته بدقه.

وفي المقابل، قدمت امازون نسختها الخاصه من “كذبه ابريل” عبر تحويل شكل الصفحه الرئيسيه لموقع التجاره الالكترونيه خاصتها الي نفس شكلها القديم في عام 1999، مما مثل مفاجاه كبيره للملايين من مستخدمي الموقع عند الدخول اليها في الاول من ابريل، كما انها عرضت عليها مجموعه من المنتجات المتعلقه بالاحتفالات بهذا اليوم، وعند الضغط علي اي منها ينتقل المستخدم الي الموقع العادي.

ولم تترك تويتر اليوم الاول من ابريل دون ان تطلق كذبتها الخاصه، وذلك عبر الاعلان عن نيتها اطلاق عصا جديده لالتقاط الصور الشخصيه “سيلفي”، والتي اطلقت عليها اسم “تويلفي” Twelfie، والتي تتميز عن العصي التقليديه بانها تقوم بمشاركه الصور مباشره علي حساب المستخدم بشبكه تويتر عقب التقاطها.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل