المحتوى الرئيسى

صور| نافورة دبي وبرج خليفة ضمن 10 أماكن تزورها بـ"دبي"

04/02 07:03

اصبحت دبي في العقد الاخير من اشهر المدن السياحيه، حيث استقطبت عام 2014 ما يقارب الـ12 مليون سائح من انحاء العالم.

وتكثر الاماكن السياحيه باماره دبي، التي تسعي بدورها للتطوير من معالمها السياحيه وخدماتها الترفيهيه، واليكم بعض المعالم السياحيه في إمارة دبي.

صممت نافورة دبي باستخدام نظام المياه المتراقصه، وتشغل مساحتها ٣٠ فدانًا من بحيره برج خليفه الصناعيه في وسط مدينة دبي.

وصممت هذا النافوره علي طراز غربي، حيث قامت الشركه المسؤوله عن اداره النافورات بفندق بيلاغيو في وادي لاس فيغاس بتقديم التصميم الهندي لها.

والنافوره مزوده بـ ٦٦٠٠ وحده اناره و ٢٥ جهاز عرض ملون، تقذف الماء في الهواء لمسافه تصل الي ٨٠ مترا مصاحبه العرض بمعزوفات موسيقيه عربيه واجنبيه عالميه.

تاسست محميه دبي الصحراويه عام ٢٠٠٢ حول منتجع المها الصحراوي، وكانت بدايه العمل تهيئه المساحه الصحراويه اللازمه لاستقبال مجموعه كبيره من الحيوانات والنباتات الصحراويه المهدده بالانقراض بهدف المحافظه عليها وعلي استمراريتها.

ويتوافد محبو رحلات السفاري والمحميات اليها باعداد كبيره، بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعيه في الصحراء والاستجمام، حيث يوفر المنتجع العديد من اماكن النوم التي تطل علي اطلاله بانوراميه جميله.

المبني الاكثر ارتفاعا حول العالم حيث يبلغ ارتفاعه نحو 828 مترا، وهو من اشهر العلامات السياحيه حول العالم، وتوجد به العديد من الشركات، والمطاعم، والفنادق مثل فندق ارماني الشهير، كما يوجد مسبح في الطابق 76 من البرج، ما يجذب الكثير من السائحين لزيارته.

يعتبر سوق التوابل من اقدم معاقل التجاره في دبي القديمه، ويقع في منطقه الديره بجوار سوق الذهب المعروف.

ويتميز السوق بممراته الضيقه الممتلئه بالمحال التجاريه، حيث يستطيع ان يجد الزائر ما يريد من التوابل النادره والمعروفه.

ويذهب لها السائحون العرب والاجانب، لما تتميز به من جمال تاريخي، والوان التوابل الرائعه.

من المولات الاشهر في دبي، يضم الكثير من المحال التجاريه والمطاعم، ويتميز بمنطقه خاصه للتزلج علي الجليد، حيث يمتد علي مساحه 22.5 الف متر مربع، ما يجعل الكثير من الناس يزورونها بغرض الترفيه.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل