المحتوى الرئيسى

أردوغان: من يستهدفون استقرار تركيا ورفاهيتها لن يصلوا لمرادهم

04/02 00:00

قال الرئيس التركي "رجب طيب اردوغان" ان "من يستهدفون الاستقرار والرفاهيه في هذه الدوله، لن يصلوا الي مرادهم باذن الله تعالي، فانا واثق من هذا، وعلينا الا نعطيهم فرصه لتحقيق ما يريدون. وهذه الاحداث توضح لنا انه ما زال هناك بعض التدابير التي يتعين علينا اتخاذها، وتقتضي علينا ان نكون اكثر دقه وحساسيه".  

جاء ذلك في التصريحات التي ادلي بها الرئيس التركي، من مدينه اسطنبول اثناء تقديمه واجب العزاء الخاص بالمدعي العام التركي "محمد سليم كيراز" المسؤول عن قسم جرائم الموظفين في النيابة العامة باسطنبول، والذي توفي متاثراً بجراحه اثر اصابته في هجوم استهدفه امس في القصر العدلي.   

وتوجه الرئيس التركي عقب قدومه، مساء اليوم، من العاصمه الرومانيه بوخارست - حيث كان يجري زياره رسميه لها اختصرها فيما بعد نظرا لتطورات الاوضاع في البلاد - الي سرادق عزاء خاص بالفقيد، ومكث 50 دقيقه قدم خلالها التعازي لاهل الفقيد وذويه، كما ان تلا سوره الانفطار بصوته، كما توجه عقب ذلك الي سرادق اخر للعزاء في المكان الذي به سكن الفقيد، وحذر اشخاصاً كانوا يريدون التصفيق حال دخوله.  

والمح الرئيس التركي خلال تصريحاته الي ما يمكن ان يتم اتخاذه من تدابير جديده لتامين القصر العدلي، وقال في هذا الشان: "سنطالب بتفتيش كل من يدخلون المبني بما في ذلك المحامين"، مؤكداً ان "شهاده هذا الفقيد ستكون سببا في خروج نبته جديد في البلاد، وستكون في الوقت ذاته سببا في انتفاضه شعبنا".   

وتابع قائلا: "حينما قلنا ليتم تفتيش المحامين اثناء دخولهم خرجوا علينا ليقولوا ان هذا اهانه وعدم احترام، لكن ها هي النقطه التي وصلنا اليها. لذلك سنبحث هذا الامر بشكل مفصل مع رئيس الوزراء واصدقائنا الاخرين غدا". 

واستطرد "اردوغان" قائلا: "نحن كرجال مؤمنين بقضاء الله وقدره، سنواصل السير في طريقنا بكل ايمان وعزم وثبات."   

وكان شخصان دخلا الي القصر العدلي باسطنبول، ظهر امس الثلاثاء، وهما يرتديان عباءه المحامين، وتسللا الي غرفه مدعي عام قسم جرائم الموظفين في النيابه العامه "كيراز"، الذي تمكن من طلب المساعده بالضغط علي زر للانذار في الغرفه. 

 واستمر احتجاز "كيراز" في غرفته قرابه 8 ساعات. وقامت قوات الامن باقتحام الغرفه قرابه الساعه الثامنه والنصف مساء، بعد سماعها صوت اطلاق نار في الغرفه. وقتل محتجزا المدعي العام في الاقتحام، فيما نُقل الاخير الي المستشفي لتلقي العلاج اثر تعرضه لاصابات بالغه، الا انه فارق الحياه رغم كافه المحاولات الطبيه. 

وكان كيراز يتولي التحقيق في قضيه الفتي "بركين الوان"، الذي فارق الحياه، في اذار/مارس من العام الماضي بعد غيبوبه دامت 269 يوماً، جراء اصابته بكبسوله قنبله مسيله للدموع، خلال احتجاجات منتزه غزي في منطقه تقسيم باسطنبول، عام 2013. 

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل