المحتوى الرئيسى

تاريخ أشهر 6 أسماء في عالم التكنولوجيا

04/01 19:53

انطلقت مجموعه من الاسماء مع ظهور تكنولوجيا الانترنت، الا انها لم تكن اكثر من مجرد مواقع علي الشبكة العنكبوتية، ولكن تاثيرها الكبير علي حياة الناس حولها الي شركات عملاقه، ربما نتابع اخبارها ونستخدم مواقعها كل يوم، بحسب ما ذكر موقع "ماشابل" الذي نشر قائمه بابرز بهذه المواقع.

يعد موقع "ياهو" احد اشهر المواقع علي الانترنت، حيث انطلق في عام 1994، تحت مسمي "Jerry and David's guide to the World Wide Web"، واسسه من جيري يانج وديفيد فيلو كمحرك للبحث عن المواقع الاخري، الا انه تحول فيما بعد الي "ياهو" التي اصبحت احدي المؤسسات العملاقه علي مستوي العالم.

كان مؤسس شركة ابل، ستيف جوبز، يريد تغيير هذا الاسم منذ بدايه انطلاق عمل الشركه، حيث اطلق عليها "the Bicycle"، كونه مغرما بالدرجات بعد ان قرا دراسه عن اهميتها، الا ان المسمي الحالي للشركه "ابل" كان من اختيار احد موظفي الشركه، ويدعي جيف راسكين.

مؤسسه جوجل العملاقه بدات كمحرك بحث داخل سيرفرات جامعه ستانفورد البريطانيه، عام 1996، تحت مسمي "Backrub"، الا انه تغير بعد ذلك بعام واحد ليصبح "googol"، ليعكس الكم الكبير من المعلومات الذي يحتويه الموقع خلال تلك المده القصيره، ليصبح فيما بعد اكبر محرك بحث بالعالم.

اسسه مارك زوكربيرج، في عام 2004، كوسيله للتواصل بينه وبين زملائه بجامعه هارفارد بعد التخرج، الا ان الفكره انتشرت بصوره كبيره بين الجامعات الاخري والمدارس، ليصبح "فيس بوك" اشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم.

هي شركه كوريه معروفه بانتاج التليفونات والتليفزيونات والاجهزه الكهربائيه الاخري، تاسست عام 1958، تحت مسمي "اليكتروستار"، وهدفت الي اعاده بناء كوريا الجنوبيه بعد الحرب.

امازون واحد من اكبر المواقع المعروفه علي الانترنت، اسسه جيف بيزوس عام 1994، واطلقه علي الانترنت في عام 1995، عُرف في البدايه ببيع الكتب الا انه توسع بعد ذلك ليبيع اسطوانات الموسيقي والفيديوهات الرقميه وبرامج الكمبيوتر والعاب الفيديو وغير ذلك.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل