المحتوى الرئيسى

حرب أولاد السادات حول مقتل والدهم على يد مبارك ..كاميليا السادات ترد على أختها «رقية»: مبارك برىء من قتل السادات.. وفيديو شقيقتى «سيناريو» للحصول على تعويض.. واتهامات رقية «قصص وحواديت»

04/01 12:16

- امريكا والاخوان المسئولان عن قتل والدي.. وعلاقتي بـ«جيهان السادات» فل الفل

- امريكا دربت الحراسه الخاصه بــ28 مليون دولار بحجه تامين والدي.. ومحمد نجيب "اتظلم في حياته ومماته"

اكدت كاميليا السادات، ابنه الرئيس الراحل أنور السادات، ان اتهامات شقيقتها رقيه لمبارك بقتل والدها سيناريو مفتعل للحصول علي تعويض مادي، مضيفه: «الرئيس السابق مبارك بريء من دم والدي براءه الذئب من دم إبن يعقوب».

وقالت، في حوارها لـ«اليوم السابع»، ان الفيديو الذي تعتمد عليه شقيقتها في ادانه مبارك «مفبرك»، والمحكمه سوف تكشف صحته من عدمها.. والي نص الحوار..

ما ردك حول اعلان شقيقتك «رقيه» بشان وجود فيديو يثبت تورط مبارك في قتل السادات؟

- «مبارك بريء براءه الذئب من دم ابن يعقوب، وليس له اي علاقه اطلاقًا بقتل والدي، ولو رقيه اختي عندها فيلم تورينا، وهي رافعه قضيه خلاص خليها تورينا اللي عندها، وهي مش بتكلمني بسبب رايي المخالف ليها، لكن الساكت عن الحق شيطان اخرس»، «مبارك» رجل عسكري وانفي تدبيره للحادث، فهل من المنطق ان يدبر الحادث ويجلس في المنصه مع وجود 3 قنابل يدويه؟!

وما حقيقه تمسكها بوجود دليل قاطع «فيديو» يثبت تورط مبارك؟

- انا اعتقد ان الفيديو الذي يوجد بحوزتها لا يختلف عن الفيديوهات التي تم عرضها والمنتشره علي «الانترنت»، واعتقد انه «مفبرك»، والمحكمه سوف تكشف صحته من عدمها، وفي حاله صحته، اذا وجد اساسًا، ساكون سعيده جدا لو استطاعت اثبات تورط مبارك في قتل السادات «لانه ابويا زي ما هو ابوها.. رقيه اختي لو معاها فيديو صح كانت «تتنطط» بيه وتفرج العيله كلها، دي طبيعه اختي، ولو موجود معها اي دليل فلماذا لم يره اي شخص من افراد العائله؟!».

ما الهدف من وراء مقاضاه مبارك واثبات اتهامه

- «كل دا قصص وحواديت، وسيناريو في دماغها علشان تطالب بـ«تعويض»، لانها كانت طالبه تعويض 3 ملايين من هدي عبدالناصر، بعد اتهام بابا بقتل الزعيم، وخدنا 120 الف منهم، وحادث الاغتيال وراه جهاز المخابرات الامريكيه، ووالدي كان يعلم انهم هيخلصوا منه، ودي مش عاوزه كلام».

السيده رقيه اكدت في حوارها ان السادات كان بحوزته حقيبه بها اقاله مبارك؟

- هي قالت ان بابا كان معاه شنطه سوده فيها قرار اقاله مبارك، ولكن هل بابا محتاج قرار علشان يقيل مبارك، كان هيقوله قوم من هنا يا «جدع»، وطنط جيهان كذبتها وطلعت تاني يوم وقالت ان الشنطه مفيهاش حاجه.

هل هناك خلاف شخصي بين مبارك ورقيه السادات وراء اتهامها؟

- دي انا مقدرش اعرفها، ولا اعرف ما يدور في ذهنها، ولم اسالها لان الامر اصبح امام القضاء، ومن المفترض ان يكون لديها سند قانوني تستند عليه لتثبت تورط مبارك في قتل السادات.

اذاً من المسؤول عن قتل الراحل انور السادات؟

- الامريكان طبعًا، والدليل علي ذلك مواقف كثيره رواها لي والدي حينما كنت انزعج من قيام النبوي اسماعيل بزياده الحراسات الخاصه علينا اثناء جولاتنا علي محلات الشراء، فقال لي والدي «استني انا عاوز اوريكي مفاجاه»، وجاب ورقه عليها خطوط بالرصاص وقال لي «دي خريطه بالقمر الصناعي بتحدد موقع بلدنا ميت ابوالكوم، وجيمي كارتر بعتهالي هديه، علشان تعرفي ان الامريكان يعرفوا انا فين لما يحبوا يجيبوني».

والدي قال لي: «بصي يا بنتي انا لو جري لي حاجه ميهمنيش، لكن لو واحده منكم حصلها حاجه ازاي هعيش بعدها؟»، فمسكت ايده وقلت له: «مين يقدر ييجي جنبك وانت معاك الامريكان؟»، فرد بابا: «جاتك 60 خيبه، الامريكان اول ناس عاوزين يخلصوا مني دلوقتي»، فقلت: «ليه، هو انت عملت ايه؟»، فقال: «عملت السلام، وبعد امضاء كامب ديفيد التفت ليهم وقلتلهم خلاص مضينا السلام، يعني لا، متدوش سلاح لمصر ولا لاسرائيل تاني، وابقي خليهم يدو اسرائيل صاروخ واحد، وابوكي يطلع في التليفزيون يقول «سخنه يا بطاطا»، انا بتاع سلام ودي قوه عظمي قدام اسرائيل وامريكا، ودلوقتي اصبحت مركز ثقل علي القرار السياسي الامريكي، وامريكا متحبش حد يقف قدامها».

من اسهم في تنفيد مخطط امريكا من الداخل لاغتيال السادات؟

- جماعه الاخوان هي الاداه التي استخدمتها امريكا في تنفيذ مخططها داخل العرض العسكري واغتيال الرئيس السادات، والدليل انه تم القاء القبض علي بعض رموز الجماعات الاسلاميه المشتقه من جماعه الاخوان، والاداه الاخري الشرطه العسكريه والحرس الجمهوري لانهم تغافلوا عن القيام بدورهم في عمليه التامين، كان يوجد قناصه ببرج المراقبه فوق المنصه، وبسؤالهم اكدوا انهم كانوا ينظرون الي عرض الطائرات، الغريب في الامر ان «جيمي كارتر» طلب من والدي تدريب الحراسه علي نفس درجه حراسه رئيس الجمهورية الامريكي، وبالفعل تكلف تدريبهم 28 مليون دولار، لكن الهدف من وجودهم كان حمايه السادات وليس «الفرجه» علي الطائرات التي تحلق في الجو، الامر الذي يؤكد ان امريكا وراء اغتيال السادات.

شقيقتك رقيه تؤكد ان الاسلامبولي لم يعدم وانها تقابلت معه في السعوديه؟

- بعد ان قالت شقيقتي انها رات خالد الاسلامبولي في السعوديه، خرج احد اللواءات واكد انه كان شاهدا علي اعدام الاسلامبولي رميًا بالرصاص، بالاضافه الي ان شقيقتي لم تشاهد الاسلامبولي وجهًا لوجه، ويقال نجل عمه يشبهه تمامًا، وهل من المنطق اري قاتل والدي واتركه دون ان اقتله في الحال واقتص لدم والدي؟!

ما كواليس ابلاغك بحادث المنصه واستشهاد السادات؟

- كنت في امريكا، وفجاه دخلت المباحث الفيدراليه في صمت وجلسوا دون ان ينطقوا بكلمه، موجهين عده نظرات، وحاولت ان اكسر حاله الصمت بفتح التلفاز فوجدت عروضا عسكريه وافلاما وثائقيه للراحل انور السادات بعد استشهاده في مستشفي المعادي، فاسرعت واتصلت بالسفير اشرف غربال، فحذرني من الحديث مع اي شخص باي كلمه، ولابد من انتظار بيان نائب الرئيس، فتاكدت من قتل والدي، وحينما طلبت نزولي لحضور الجنازه، رفضت المباحث الفيدراليه واخبرتني ان وجودي في إمريكا اكثر حمايه، بعدها اجريت عده اتصالات بوالدتي وزوجه ابي «جيهان» وشقيقي «جمال»، فطلبوا مني عدم مغادرتي امريكا، لان الوضع غير مستقر في مصر، وبعد 40 يوما اشتريت تذكره دون علم المباحث الفيدراليه واخبرتهم ان الطائره اقلعت بي الي مصر، ولن اصبح تحت حمايتهم من اليوم، وبعد وصولي القاهره توجهت الي قبر والدي، وبعدها اصطحبني شقيقي «جمال» الي منزل والدي وشاهدت البدله التي كان يرتديها والدي وقت الحادث ومدي تاثرها بالطلقات التي اطلقت عليه.

من الجندي المجهول في حادث المنصه؟

- الجندي المجهول في المنصه «فوزي عبدالحافظ»، قال لوالدي «انزل ياريس.. انزل ياريس»، ولم يستجب السادات ليقوم بسحبه الي الارض ليتفادي الطلقات الناريه، لكن المتهمين قفزوا فوق المنصه واطلقوا العديد من الاعيره الناريه، كان فوزي عبدالحافظ له نصيب كبير منها، ولكنه استطاع ان يعيش دون خروج الرصاصات من الرئه، وتوفي منذ 3 سنوات فقط، واستطاع ان يعيش والرصاص بجسده، فهو رجل يتمتع بالولاء والاخلاص.

كيف شاهدتِ مشهد تكريم مرسي لقتله السادات؟

- «دا هلس مش تكريم، وكانت مسخره امام العالم اجمع»، ولا اعرف الهدف من قيام مرسي بالاحتفال بانتصار اكتوبر وسط القتله، وكان من الاولي ان تحضر عائله الرئيس الذي حصل علي الانتصار، وحقق السلام للشعب المصري.

رد فعلك حول اتهام هدي عبدالناصر للسادات بقتل والدها؟

- هذا اتهام سخيف، وليس له اي دلائل، وبررت اتهامها بان السادات هو اخر من قابل الزعيم عبدالناصر، وترددت شائعات بان الزعيم طلب من والدي احضار كوب من القهوه في اجتماع القمه العربيه، رغم انهم كانوا في فندق تتوفر فيه جميع الخدمات، فلماذا والدي الذي يقوم بتحضيرها؟ فهذا كلام فارغ، وانا اعترض تمامًا علي ان ابناء الزعماء يقفون امام بعضهم في المحاكم وسط المجرمين وتجار المخدرات.

ما طبيعه علاقتك بجيهان السادات واخوتك واسره عبدالناصر؟

- «علاقتي بطنط جيهان واخوتي فل الفل»، اما اسره عبدالناصر فليس لي علاقه الا بابنته مني، لانها كانت صديقه شقيقتي في الجامعه.

- لا نستطيع ان ننسب لقب مؤسس الضباط الاحرار لفرد، فهم كانوا مجموعه تقوم باعمال مشتركه، واستعانوا باللواء محمد نجيب حتي يمثلهم امام الشعب المصري، خاصه لصغر سنهم، واطالب بتكريم محمد نجيب واسرته اسوه بتكريم اسره عبدالناصر والسادات، فنجيب ضحي وناضل من اجل الوطن، «اتظلم في حياته وفي مماته».

هناك معلومات تؤكد ان السادات وعبدالناصر علي علاقه بتنظيم الاخوان؟

- هذه شائعات، وارفضها تماما، لان السادات وعبدالناصر رفضا الانضمام تماما لمثل هذه التنظيمات، ولكنهم كانوا يستعينون بهم ضد الانجليز.

ما وجه التشابه بين السادات والسيسي؟

- السادات كان رجل الصدمات، ولم يعط الفرصه لامريكا ان تتوقع قراراته، وهذا ما فعله الرئيس عبدالفتاح السيسي في توجيه الضربه الجويه علي بؤر الارهاب في ليبيا، ردًّا علي استشهاد 21 مصريا علي يد «داعش»، وهذه الضربه لا تقل عن حرب اكتوبر، وكان قرار جريء من رجل عسكري ومخابراتي لديه القدره علي اتخاذ القرار، والسيسي يستخدم كلمات رددها والدي في خطاباته ابرزها «مصر لها درع يحميها وسيف يقطع يد الارهاب» التي رددها السادات في مجلس الشعب بعد حرب اكتوبر.

توسيع مشروع قناه السويس ارتبط بالسادات والسيسي ما تعليقك؟

- بدا مشروع قناه السويس الزعيم عبدالناصر، واستكمله السادات، الي ان جاء الرئيس عبدالفتاح السيسي واستكمل المسيره وانشا المشروع الجديد للقناه التي توصف بـ«ضربه معلم»، رغم كل ردود افعال الاخوان الارهابيه الساعيه لتعطيل عجله الانتاج وضرب الاقتصاد المصري.

من هو سادات ثورتي يناير ويونيو؟

- 25 يناير، كانت ثوره «الفيس بوك»، ولكن سادات ثوره 30 يونيو هو الرئيس عبدالفتاح السيسي، لانه استطاع ان ينقذ البلد قبل ان يغرق في انهيار علي يد جماعه الاخوان التي ارادت ان تنفذ اجندتها الخاصه علي حساب الشعب والوطن.

تعقيبك علي الدكتور مرسي وعصر الاخوان؟

- عصر الاخوان كان مهزله كبري في تاريخ مصر، ومرسي جعلنا مهزله امام العالم، واستنكر ان يقول رئيس جمهوريه لفظ «شرشحه» في احد خطاباته، والاخوان استطاعوا في سنه واحده انهم يتفرعوا في كل ربوع مصر، ونحتاج 10 سنوات لنتخلص من اثار حكم الاخوان.

هل تعود الجماعه مره اخري للمشهد السياسي؟

- من الصعب عوده جماعه الاخوان الي الحياه السياسه، لان الشعب المصري لديه وعي كاف ولا يستطيع اي شخص او جماعه التحايل عليه.

ما تقييمك لدور الرئيس عدلي منصور؟

- ذهبت الي الرئيس السابق عدلي منصور المحكمه الدستوريه بعد تولي السيسي الرئاسه، وحاولت ان اقبّل يده ولكنه رفض، فقلت له «انني كنت افعل ذلك مع والدي، واليوم اراك في صورته، لانك رجل والرجال قليلون وانقذت مصر في فتره عصيبه».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل