المحتوى الرئيسى

ابراهيموفيتش يسكت الجماهير الايرانية

03/31 23:37

ويعيش في السويد اكثر من 60 الف شخص ولدوا في ايران ومع زوجاتهم واطفالهم اكتظت بهم المدرجات ليفوقوا عدد الجماهير السويديه ويضغطون علي المنتخب صاحب الضيافه طوال المباراه.

واسكت ابراهيموفيتش المشجعين مؤقتاً حينما منح السويد التقدم في الدقيقه 11.

ومرر الكره بذكاء الي ايركان زينغن الذي ردها اليه ليقابلها قائد السويد قويه براسه علي الزاويه البعيده في المرمي رغم جهود حارس ايران المضنيه لاخراجها. وصنع زلاتان هدفا بعد عشر دقائق حينما استقبل براسه تمريره من جهه اليسار ليضعها في طريق زميله ماركوس بيرغ الذي وضعها من اول لمسه في الشباك ليضاعف الغله.

وبعد عده دقائق ضج الاستاد بصرخات مشجعي منتخب ايران بعدما نجح فريقهم في تقليص الفارق من ركله جزاء نفذها القائد جواد نيكونام.

لكن اولا تويفونن انهي اي امل للفريق الزائر براسيه رائعه مستفيداً من تمريره سيباستيان لارسون قبل صافره النهايه.

تعادل المنتخب الصيني مع ضيفه التونسي 1-1 اليوم الثلاثاء في مباراه دوليه وديه في كره القدم اقيمت في مدينه نانجينغ.

وكان المنتخب الصيني الذي وصل بقياده مدربه الفرنسي الن بيران الي الدور ربع النهائي من كاس اسيا 2015 قبل ان يخرج علي يد استراليا المضيفه (0-2) التي توجت لاحقا باللقب، في طريقه للسقوط علي ارضه بعدما تخلف حتي الدقيقه الاخيره بهدف سجله الضيوف في الشوط الاول عبر محمد علي منصر (39) لكن يو داباو حرم "نسور قرطاج" من الفوز وادرك التعادل في الوقت القاتل.

وكانت تونس خسرت الجمعه امام اليابان 0-2.

وتعادلت سنغافوره مع ضيفتها غوام 2-2 في مباراه دوليه وديه. وسجل فارس راملي (54) وبايهاكي كهايزان (80) هدفي سنغافوره، وشون نيكلاو (37) والقائد جيسون كانليف (73) هدفي غوام.

وخسر منتخب طاجيكستان لكرة القدم امام ضيفه السوري 2-3 في المباراه الدوليه الوديه. وكانت سوريا فازت الخميس الماضي علي الاردن 1-0 في عمان، ثم اضافت اليوم فوزاً ثانياً علي التوالي خارج قواعدها بفضل ثنائيه لرجا رافع (23 و37) وهدف من عبد الرزاق الحسين (62).

وفاز منتخب ليشتنشتاين علي نظيره من سان مارينو 1-0. وسجل دانيال كوفمان (29) الهدف.

وفازت كوريا الجنوبيه علي نيوزيلندا 1-0. وتغلبت كندا علي بورتوريكو 3-0.

وتجنبت سويسرا السقوط علي ارضها امام الولايات المتحده وخرجت متعادله معها 1-1 في مباراه دوليه تدخل ضمن استعدادات الاولي لتصفيات كاس اوروبا 2016 والثانيه للكاس الذهبيه المقرره في تموز/يوليو المقبل.

وكانت الولايات المتحده تتجه لحسم هذه المواجهه وتكرار سيناريو زيارتها الاخيره الي سويسرا (1-0 وديه ايضاً عام 2007 في بال) بعدما تقدمت في الدقيقه الاخيره من الشوط الاول عبر بريك شي وحتي الدقيقه 80 عندما استفاد السويسريون من النقص العددي في صفوف ضيوفهم بعد طرد جوزي التيدور لحصوله علي انذار ثان (68) لكي يدركوا التعادل عبر البديل فاليري ستوكر

وتعادلت استونيا مع ضيفتها ايسلندا 1-1 في تالين. وتقدمت ايسلندا، صاحبه النتائج المميزه في تصفيات كاس اوروبا 2016 حيث تحتل المركز الثاني في مجموعتها امام هولندا بفارق 5 نقاط وخلف تشيكيا بفارق نقطه فقط، منذ الدقيقه 9 عبر روريك غيسلاسون قبل ان تدرك استونيا التعادل في الدقيقه 55 عبر كونستانتين فاسيلييف.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل