المحتوى الرئيسى

« تبحث عن الهدوء؟».. 10 أماكن عليك زيارتها

03/31 18:45

اذا كنت ترغب في الابتعاد عن الاماكن المكتظّه بالسياح بهدف قضاء وقت ممتع وممّيز، اصبح بامكانك التوجه لزياره مناطق سياحيه رائعه ولكنها ما زالت بعيده عن دائره الضوء.

 ومن المتوقع، ان تصبح تلك الاماكن بمثابه وجهات سياحيه رئيسيه، نظرًا للشعبيه الذي حظيت بها عبر البرامج التلفزيونية، او المطارات الجديده التي ستفتتح فيها، وذلك وفقًا لما ذكره موقع "بي بي سي"، وفيما يلي قائمهً حول ابرز 10 مواقع سياحيه ما تزال بعيده عن دائره الضوء حتي الان:

 اصبح بالامكان الوصول الي جزر اليونان النائيه بالطائره بعد افتتاح شركه خطوط طيران محليه بهدف ربط الجزر، ومن المتوقع، ان يتزايد عدد الزوار الي جزر كريت، سكايروز، وبيليون بحلول مايو المقبل.

 ومن المتوقع ان يساهم مشروع قناه نيكاراغوا الحكومي، في احداث تغيير جذري عبر الربط بين المحيطين الهادئ والاطلسي، ويمتد علي مسافه تبلغ ضعفي طول قناه بنما.

 وتعتبر الجزيره من بين الاماكن الماهوله التي يصعب الوصول اليها، ووجهه ميزه لهواه مراقبه الطيور وزياره المواقع التاريخيه، مثل سجن "لوونغوود هاوس" الذي سُجن فيه القائد الفرنسي نابليون بونابرت.

 ويمكن الوصول الي جزر فينسينت بالطائره عبر جزيره باربادوس، وسيتم افتتاح مطار "ارغيل" الدولي للوصول مباشره الي الجزيره، فضلًا عن فرصه مشاهده جزر اخري. 

 وتزايد عدد الزوار بنسبه مائه في المائه الي بلدان شمال اوروبا في السنوات الاخيره، وادت برامج التلفاز، مثل "ذا كيلينغ"، و"فورتيتيوود" دورًا هامًا في انتشار شعبيه البلده، وتعتبر البلده نقطه جذب لاحتوائها علي متحف الحرب الايسلندي، اذ يتواجد فيها قاعده قوات التحالف. 

6- شلالات فيكتوريا علي الحدود بين زيمبابوي وزامبيا

 وسيتم افتتاح مطار شلالات فيكتوريا الدولي علي الحدود بين زيمبابوي وزامبيا في سبتمبر المقبل، واطلق كل من البلدين حملات ترويجيه للسياحه في هذه البقعه بالتزامن مع افتتاح المطار.

 وتتمّيز القاره القطبيه باعتبارها بقعه سياحيه، يسعي السياح لاغتنام الفرصه في زيارتها قبل ان تتغير بسبب ظاهره الاحتباس الحراري.

اصبح بالامكان زياره العديد من جزر كوبا عبر السفن السياحيه، خصوصًا بعد تسهيل القيود المفروضه في الولايات المتحده الامريكيه، وارتفع عدد السيّاح بنسبه 200 في المائه منذ بدايه العام 2015، ويذكر انّ ارنستو غيفارا وهو ابن تشي غيفارا اسس شركه للجولات علي الدراجات الناريه، الامر الذي يسنح لمحبّي ركوب الدراجات الفرصه لاكتشاف الجزيره، ويمكن التوجّه الي العاصمه الكوبيه "هافانا" لمشاهده السيارات القديمه، والقصور الاستعماريه، فضلًا عن الجداريات الجميله.

 يتزايد عدد السيّاح القادمين لزياره جزيره "غوزو" بشكل مطّرد، واصبحت الجزيره تحظي بالاهتمام خصوصًا بعد تصوير مشاهد فيلم "باي ذا سي" من بطوله كل من الممثله الاميركيه انجيلينا جولي، والممثل الاميركي براد بيت في الجزيره، وتبعد جزيره "غوزو" عشرين دقيقه عن مالطا باستخدام مركب العبّاره، ويبلغ عدد السكان فيها 37 الف نسمه، وتنتشر الكنائس ذات التصميم المعماري الجميل بكثره في الجزيره، كما تعتبر وجهه مميزه للاشخاص الذين يحبون رياضه المشي، ركوب الدراجات، الغوص، والاستلقاء علي الشاطئ تحت اشعه الشمس.

يعتبر وادي "اوتيستال" في سولدين من ابرز المواقع التي استغلت اثناء تصوير مشاهد فيلم "بوند- الشبح"، ويقع مبني مطعم "ايس-كيو" علي قمه جبل "غايسلاشكوغيل"، وهو بمثابه احد المواقع المميزه لاداء المشاهد الدراميه.

2015-03-31 18:30:45 | سمر علي

2015-03-31 17:38:21 | ساره رضا

2015-03-31 17:07:33 | سمر علي

2015-03-31 15:09:38 | ساره رضا

2015-03-31 14:57:16 | ايمن محمود

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل