المحتوى الرئيسى

الطيب يؤكد أهمية التبادل العلمي بين «الأزهر» وجامعة فرايبورج الألمانية | المصري اليوم

03/31 18:20

استقبل الامام الاكبر الدكتور احمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وفدًا من جامعه فرايبورج الالمانيه من الاساتذه والطلاب يرافقه اساتذه وطلاب من قسم الدراسات الاسلاميه باللغه الالمانيه بكليه اللغات والترجمه، وذلك في اطار التبادل العلمي بين جامعه الازهر وجامعه فرايبورج.

واعرب الوفد الالماني عن شكره للازهر الشريف وامامه الاكبر الذي ساهم في انجاح الاتفاقيه التبادليه بين طلاب الازهر والطلاب الالمان، مؤكدًا استفادته الكبيره من تلك الزيارات التي تتم بين الجانبين بهدف التعرف علي ثقافه البلدين.

واشاد الوفد الالماني بما تقوم به جامعه الازهر من تخصيص محاضرات للطلاب الالمان لدراسه التفسير ومقارنه الاديان وبرامج لتعلم اللغه العربيه بهدف التواصل مع اقرانهم وغيرهم من الناطقين بالعربيه.

من جانبه، رحب فضيله الامام الاكبر بوفد جامعه فرايبورج الالمانيه، موضحًا ان الأزهر الشريف عبر تاريخه الممتد يحافظ علي ثقافه وتراث الامه الاسلاميه باعتباره اقدم جامعه في العالم لا زالت تمارس دورها العلمي والدعوي والثقافي.

واكد الطيب للوفد الالماني ان وجودكم في رحاب الازهر الشريف هو رساله سلام وتواصل بين الشرق والغرب، الذي لا زال في حاجه الي التعرف علي الحضاره الشرقيه، كما ان الشرق في حاجه الي التعرف علي حضاره الغرب حتي لا تكون هناك عزله بين الحضارتين، موضحًا ان المسلمين لا يؤمنون بصراع الحضارات، وانما يؤمنون بتكاملها وتعاونها.

وقال الامام الاكبر لوفد الاساتذه والطلاب الالمان: «انتم اليوم مع زملائكم من الازهر نموذج حي علي تلاقي الحضارات، ونحن ننتظر منكم الكثير مما يتم عمله في تلاقح الحضارتين الشرقيه والغربيه، واعلموا انكم نواه حضاره جديده يجتمع فيها الشرق والغرب، فانتم صناع سلام دولي، ومن حقكم ان تفخروا علي اقرانكم بدوركم في تاكيد التلاقي بين الشرق والغرب».

واقترح استضافه مجموعه من الطلاب والاساتذه الالمان المتخصصين في حقل العلوم الاسلاميه والعربيه لدراسه مكثفه في العربيه والتراث، حتي يتمكنوا من معرفه الثقافة الإسلامية الصحيحه من منبعها الاصيل الذي هو الازهر الشريف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل