المحتوى الرئيسى

الكوميدي تريفور نوح يخلف جون ستيوارت في "ذا دايلي شو"، أحد أشهر البرامج الساخرة في أمريكا

03/31 18:24

يخلف الفنان الكوميدي الجنوب افريقي تريفور نوح الاعلامي الساخر الشهير جون ستيوارت في برنامج "ذا ديلي شو"، حسب صحيفه نيويورك تايمز الامريكيه.

وكان نوح (31 عاما) قد انضم للبرنامج الليلي الساخر في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وتطرق نوح في ظهوره الاول للتوترات العرقيه في الولايات المتحده، قائلا: "لم اكن اعتقد انني ساخاف من الشرطه في الولايات المتحده اكثر مما اخاف من الشرطه في جنوب افريقيا."

وكان ستيوارت قد اعلن رحيله عن البرنامج في يناير/كانون الثاني، بعد 16 عاما قضاها في تقديم البرنامج الكوميدي.

ولم يحدد ستيورات بعد جدولا زمنيا لرحيله، غير ان اختيار البديل من شانه ان يجعل هذه المهمه اسهل.

ويريد المنتجون ان يمنحوا نوح بعض الوقت للاستعداد لهذا الدور الجديد قبل الانتخابات الرئاسيه العام المقبل.

وفي حديثه لصحيفه نيويورك تايمز من دبي، حيث يقوم بجوله هناك، اشار نوح الي انه فوجئ بتعيينه خلفا لستيوارت، قائلا: "لم اصدق ذلك خلال الساعات القليله الاولي."

واصدر ستيوارت بيانا قال فيه: "انا سعيد للبرنامج ولتريفور"، واضاف: "انه كوميدي رائع وموهبه نحب ان نعمل معها."

واشار ستيوارت الي انه "قد يعود للانضمام للبرنامج كمراسل ليعمل معه."

ونجح ستيورات في ان يجعل "ذا ديلي شو" احد البرامج السياسيه الاكثر اهميه علي التلفزيون في الولايات المتحده.

وبالرغم من ان ستيوارت يصر علي انه كوميدي، وليس صحفيا، فان اداءه المتحمس في السياسه والعداله الاجتماعيه كان له تاثير حقيقي علي النقاش السياسي في الولايات المتحده.

وعندما اعلن ستيوارت عزمه ترك البرنامج، قال دان فايفر، احد مستشاري الرئيس الامريكي باراك اوباما: "لقد اخترع وسيله جديده لتقديم الاخبار التي تتحدث الي جيل اصغر سنا واقل ثقه بالمصادر التقليديه لكنهم في الوقت ذاته مهتمون بمعرفه اخبار العالم."

نوح غير معروف نسبيا في الولايات المتحده، لكنه قدم العديد من البرامج التلفزيونيه - بما في ذلك برنامج حواري يعرض في وقت متاخر من الليل في بلده الاصلي.

وحقق هذا البرنامج نجاحا كبيرا علي موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ويدرك متابعوه الذين يصل عددهم لمليوني شخص انه قادر علي السخريه من الاخبار من دون الانفصال عن المشكلات التي يعاني منها المجتمع.

وكان نوح محور موضوع فيلم حائز علي جائزه ديفيد بول، بعنوان "انت تضحك ولكنها الحقيقه"، وهو الفيلم الذي وثق حياته المهنيه في مرحله ما بعد الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

وظهر الممثل الكوميدي في برامج مسابقات تليفزيونيه، بما في ذلك "كيو اي" و"8 من 10 قطط"، كما شارك في برنامج "مباشر من ابولو" لبي بي سي.

وقدم ايضا حفل "رويال فارايتي" العام الماضي، وتحدث خلاله عن والديه - رجل سويسري ابيض وامراه سوداء من عرقيه الخوسه في جنوب افريقيا، وكانت علاقتهما غير قانونيه بموجب قوانين الفصل العنصري.

وفرضت حكومه جنوب افريقيا غرامه علي امه وسجنتها، ما دفع نوح للقول مازحا انه "ولد من جريمه".

بدا نوح، نشا نوح في بلده سويتو، مسيرته عندما شارك بدور في مسلسل "اسيدينغو" التليفزيوني وهو في الثامنه عشره من عمره، وواصل تقديم برامج الواقع والبرامج الاذاعيه قبل ان يقدم البرنامج الساخر.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل