المحتوى الرئيسى

عشرات القتلى في قصف لقوات النظام السوري على إدلب

03/31 13:45

في الوقت الذي ينطلق فيه مؤتمر المانحين الثالث بالكويت لدعم الشعب السوري، قال مراسل الجزيره في ادلب شمال سوريا ان نحو 30 شخصاً قٌتلوا وجُرح عشرات اخرون في قصف نفذته قوات النظام علي الاحياء الشماليه للمدينه.

واضاف المراسل ان القصف استهدف منازل للمدنيين، فادي الي قتل عائلات باكملها، فضلا عن الحاقه دماراً كبيراً في المكان.

واضاف مراسلنا ان فرق الدفاع المدني تحاول اخراج الضحايا من تحت الانقاض، في ظل نقص في الامكانات واستمرار تحليق طائرات تابعه لقوات النظام في الاجواء.

وقالت مصادر في المعارضة السورية للجزيره ان العقيد في الجيش النظامي سهيل الحسن ارسل تهديداً جادا باستخدام غاز الكلور في قصفه لمدينة ادلب.

وكان مراسل الجزيره قد قال ان حصيله ضحايا قصف قوات النظام علي مدينه ادلب خلال اليومين الماضيين قد بلغت 50 قتيلاً بعضهم من عائله واحده استهدف منزلها.

وفي وقت سابق قصفت قوات تابعه للنظام المربع الامني داخل المدينه الواقعه في شمال سوريا بغازات سامه، بما فُسر انه انتقام بعد سيطره المعارضه عليها قبل يومين.

وقد اسفر القصف عن مقتل نحو 20 واصابه اخرين بحالات اختناق، وشهدت المدينه كذلك استمرارا لنزوح الاهالي منها.

وفي محافظه درعا، ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان قوات النظام قصفت بعد منتصف ليل الاثنين مناطق في بلده الشيخ مسكين، ولم ترد معلومات عن خسائر بشريه حتي اللحظه، فيما تم توثيق استشهاد 5 اشقاء من ريف درعا تحت التعذيب في معتقلات النظام الامنيه.

وفي محافظه حمص، تم توثيق استشهاد رجل من بلده تلدو بمنطقه الحوله تحت التعذيب داخل المعتقلات الامنيه السوريه، فيما فتحت قوات النظام صباح اليوم نيران رشاشاتها الثقيله علي مناطق في اطراف حي الوعر بمدينه حمص.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل